تخريج أول دفعة ضباط كوييتين من الأكاديمية البحرية الايطالية

شارك سفير دولة الكويت لدى ايطاليا الشيخ جابر دعيج الابراهيم الصباح في حفل تخرج ثلاثة طلبة ضباط كويتيين من الأكاديمية البحرية الايطالية في اطار التعاون العلمي العسكري بين الكويت وايطاليا.

وحضر الشيخ جابر الدعيج الحفل الرسمي في مقر الأكاديمية في مدينة ليفورنو الذي تقدمه قادة الأكاديمية والقوات البحرية وكبار الضباط يرافقه السكرتير الثالث في السفارة محمد حفيظ العجمي حيث تسلم الضباط الكويتيين فلاح الظفيري وسعود عبدالله الحجي وفهد خالد الدواس شهادات اتمام الدراسات في العلوم العسكرية والبحرية.

وهنأ سفير دولة الكويت الطلبة الضباط الكويتيين الذين يمثلون أول دفعة تلتحق بهذه الأكاديمية البحرية ذات التقاليد العريقة بإتمام دورة الدراسة التي دامت ثلاث سنوات مشددا على أهمية دور القوة البحرية المميز ضمن القوات المسلحة في حماية أمن الوطن حفظ السلم والاستقرار في الخليج العربي بما له من أهمية حيوية عالمية.

وأشاد بشباب الضباط الكويتيين الذين حصلوا علومهم بجدارة واستحقاق كمثال طيب لشباب الكويت في رفعة قيم البذل والعطاء والطموح لرفعة شأن وطنهم العزيز متمنيا للمتخرجين أن يحققوا أفضل النتائج في مسيرة حياتهم العسكرية والمهنية. وشدد السفير الشيخ جابر الدعيج الصباح على أهمية تخرج هذه الدفعة من ضباط البحرية الكويتيين من الأكاديمية الايطالية التي تعكس التقاليد البحرية العريقة والمتقدمة كثمرة لعلاقات التعاون الوطيدة بين الكويت وايطاليا وبين قواتها المسلحة وخاصة القوات البحرية وحرص الكويت تنويع مناهل خبراتها لمواكبة أحدث العلوم والتقنيات العالمية للاحتفاظ بأعلى درجات الجهوزية.

وأنشئت الأكاديمية البحرية الايطالية بليفورنو في عام 1881 بإدماج مدرستي جنوه ونابولي البحريتين العريقتين بعد اتمام وحدة ايطاليا وأعيد بنائها فور انتهاء الحرب العالمية الثانية بعد تعرضها للدمار التام لتكون بوتقة تجمع بين تقاليد البحرية الايطالية عبر القرون وبين العلوم الحديثة والمتطورة في المجال البحري الذي تتميز به ايطاليا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.