الفهد: أجرينا تعديلات تتماشى مع الميثاق الأولمبي ولائحتي الفيفا والآسيوي

اقر المشاركون في اجتماع الجمعية العمومية العادي السادس لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم الذي عقد في عمان أمس النظام الاساسي الجديد للاتحاد الذي اعدته لجنة برئاسة رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ طلال الفهد.

وقال الفهد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية ان اقرار النظام الاساسي الجديد كان ابرز البنود والحدث الاهم على جدول اعمال الجمعية العمومية لاتحاد غرب آسيا في دورتها السادسة.

وعن التعديلات التي ادخلت على النظام الاساسي قال الشيخ طلال انها تتماشى مع الميثاق الاولمبي والنظامين الاساسيين للاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الاسيوي للعبة مرحبا بالمشاركين في بطولة غرب آسيا التي ستقام في دولة الكويت في شهر ديسمبر المقبل.

ووصف الشيخ طلال اتحاد غرب آسيا بأنه من انجح الاتحادات في القارة لجهة الانتظام في اقامة البطولات والمشاركات الجيدة مشيرا الى ان الاتحاد يحقق انجازات تتواصل باستمرار.

من جانبه اكد رئيس الاتحاد نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الامير علي بن الحسين اهمية الاجتماع في الاستعداد لدخول مرحلة جديدة بصيغة نظام اساسي جديدة مؤكدا اهمية النظام في دعم جهود الاتحاد في الارتقاء بدور الاتحاد الاسيوي واللعبة.

واشاد الامير علي بجهود لجنة اعداد النظام التي يرأسها الشيخ طلال ودورها في اعداد مواد ترتقي باداء الاتحاد.

تفاؤل

واعرب الامير علي في مؤتمر صحافي في ختام الاجتماع عن تفاؤله بالنتائج التي حققها الاجتماع الذي قال انه يبشر بمسيرة جيدة جدا خاصة ان الاتحاد بدأ التنسيق مع الاقاليم الاخرى.

واشار الامير علي الى ان اتحاد غرب آسيا شكل لجانه التي ستبحث سبل تطوير الاداء والتوسع في العمل مشيرا الى دعم الاتحاد لاقامة بطولتي السيدات والناشئين في فلسطين.

وشارك عشرة رؤساء اتحادات وطنية في اجتماع الجمعية العمومية هم، بالاضافة الى رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ طلال الفهد، كل من رئيس الاتحاد الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب ورئيس الاتحاد الاماراتي يوسف السركال ورئيس الاتحاد العماني خالد البوسعيدي ورئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد السعودي احمد الحربي ورئيس الاتحاد السوري صلاح الدين رمضان ورئيس الاتحاد العراقي ناجح الحمود ورئيس الاتحاد اللبناني هاشم حيدر ورئيس الاتحاد الايراني علي كافشيان كما حضر الاجتماعات امين عام الاتحاد الاسيوي لكرة القدم اليكس سوساي.

وعن جدول اعمال الاجتماع قال نائب رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم هايف المطيري لـ(كونا) ان الاتحاد ناقش في اجتماع مجلس الادارة نشاطات الاتحاد واقر التقريرين المالي والاداري وعقد اجتماعا للجمعية العمومية.

واضاف ان الجمعية العمومية اعتمدت النسخة الجديدة من النظام الاساسي للاتحاد الذي بحث ايضا تقارير البطولات التي اقيمت حتى الآن في عام 2012 واعتمد برنامج المسابقات للعام2013.

وكان اجتماع الجمعية العمومية الخامس قد عقد خلال شهر سبتمبر عام 2011 في الاردن ايضا.

يذكر ان اتحاد غرب آسيا لكرة القدم (واف) تأسس عام 2000 في العاصمة الاردنية عمان بمبادرة من الامير علي بن الحسين وبدأت مرحلة التأسيس بعضوية ست دول واصبح يضم الآن 13 اتحادا وطنيا.

ونظم الاتحاد لغاية الآن 18 بطولة لمنتخبات الرجال والسيدات والناشئين والخماسي للجنسين.

وتضم قائمة الدول الاعضاء في الاتحاد الكويت والاردن والامارات وايران والبحرين والسعودية وسورية والعراق وعمان وفلسطين وقطر ولبنان واليمن.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.