اتحاد المصارف العربية يكرّم محافظ “المركزي” الكويتي السابق

حصل محافظ بنك الكويت المركزي السابق الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح هنا الليلة الماضية على جائزة (الإنجاز) التي يمنحها اتحاد المصارف العربية.


واكد الامين العام لاتحاد المصارف العربية وسام حسن فتوح ان منح الشيخ سالم الجائزة جاء اعترافا بانجازات رائد من رواد القطاع المصرفي العربي وتقديرا لجهوده المميزة والمتواصلة في بنك الكويت المركزي.
وقال فتوح في لقاء مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الصباح الذي تسلم منذ عام 1986 ولغاية عام 2012 رئاسة البنك المركزي الكويتي سخر قدراته لاكثر من ربع قرن من اجل خدمة بلده وان مسيرته كانت حافلة بالنجاح والعطاء ما اهله لنيل العديد من الجوائز والألقاب الرفيعة في عالم المال والأعمال.
وكان الشيخ سالم الصباح تسلم في مسيرته البنكية مناصب عدة منها منصب رئيس مجلس ادارة معهد الدراسات المصرفية وعضوية مجلس ادارة الهيئة العامة للاستثمار وعضوية المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية وعضوية المجلس الاعلى للبترول ومنصب المحافظ المناوب لدولة الكويت لدى صندوق النقد العربي وصندوق النقد الدولي.
من جانبه قال الشيخ سالم الصباح ل(كونا) انه يعتبر الجائزة ليس تكريما شخصيا فحسب بل اعتراف بانجازات الكويت وبنكها المركزي في النهوض بالقطاع المصرفي العربي في المحافل البنكية العربية والدولية.
وعن تأثيرات احداث ما يسمى ب (الربيع العربي) على القطاع المصرفي والمالي الكويتي بشكل خاص والخليجي بشكل عام قال انه لا يعتقد ان يكون لهذه الاحداث تأثير مباشر على الوضع الاقتصادي الا اذا شهد الوضع الاقليمي على الصعيد الجيوسياسي وعلى اسعار النفط تغييرات سيكون لها تأثير على ميزانيات الدول المصدرة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.