“مؤسسة البترول” تحدد أسعار جديدة لغاز البترول المسال

اعلنت مؤسسة البترول الكويتية امس اسعارا جديدة لغاز البترول المسال (البروبان والبيوتان) لشهر يوليو الحالي.
وقالت المؤسسة في بيان صحافي ان غاز (البروبان) سيباع ب 575 دولارا للطن المتري الواحد خلال الشهر الحالي متراجعا 105 دولارات مقارنة ب 680 دولارا لشهر يونيو الماضي.
واضافت ان غاز (البيوتان) سيباع ب 620 دولارا للطن المتري الواحد خلال يوليو متراجعا ايضا ب 145 دولارا مقارنة ب 765 دولارا للطن المتري الواحد خلال الشهر الماضي.
وتتأثر اسعار الغاز المسال من البروبان والبيوتان بأسعار النفط العالمية ارتفاعا او انخفاضا حيث انها تعد المحدد الرئيسي لأسعار هذه المواد اضافة الى تأثرها بارتفاع وانخفاض قيمة الدولار الأمريكي امام العملات الرئيسية.
كما تتأثر اسعار الغاز بالاضطرابات السياسية والامنية حول العالم وبخاصة تلك التي تعيشها منطقة الشرق الأوسط في الفترة الحالية مع وجود مخاوف بشأن نقص الامدادات من المنطقة الى باقي دول العالم مع تصاعد وتيرة الاحداث في الدول المنتجة للنفط.
وكانت قد تراجعت اسعار النفط الخام بشكل كبير في الاسابيع القليلة الماضية في الاسواق العاليمة بسبب عدة عوامل غير تقليدية ابرزها الاحداث الجيوسياسية وملف ايران النووي اضافة الى المخاوف من تصاعد ازمة الديون السيادية الأوروبية وتراجع الاقتصاد العالمي بشكل عام.
يذكر ان غازي البترول المسال (البروبان) و(البيوتان) يستعملان في مجال الطبخ والتدفئة وانتاج المواد البتروكيماوية وغيرها.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.