استقرار سعر صرف الدولار مقابل الدينار عند مستوى 0,279 دينار

استقر سعر صرف الدولار الامريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم عند مستوى 0,279 دينار كما استقر سعر صرف اليورو مقابل الدينار عند مستوى 0,352 دينار مقارنة بأسعار صرف يوم امس.
وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الالكتروني ان سعر صرف الجنيه الاسترليني مقابل الدينار انخفض الى 0,438 دينار فيما بقي سعر صرف الين دون تغيير عند مستوى 0,003 دينار واستقر سعر صرف الفرنك السويسري عند مستوى 0,293 دينار.
وستعلن الاقتصاديات الاوروبية القراءات المرتبطة بقطاع الخدمات وسط حالة الترقب المسيطرة على الأسواق المالية لقرارات الفائدة من البنك المركزي الأوروبي والبريطاني وغياب الولايات المتحدة عن الأسواق احتفالا بيوم الاستقلال و هذا ما سوف يسبب الهدوء في الأسواق.
وان اساس الضعف في أداء الأنشطة الاقتصادية العالمية هو السياسات التقشفية الصارمة التي أقرتها الحكومات الأوروبية لمحاربة العجز في الميزانيات العامة بالاضافة الى التخفيضات العميقة في الإنفاق العام الذي كان له الاثر السلبي المباشر على مستويات النمو في المنطقة ووضع المنطقة أمام صعاب قوية جدا.
وتشهد المنطقة الاوروبية ارتفاعا كبيرا في معدلات البطالة إذ ارتفع معدل البطالة في منطقة اليورو خلال الشهر الماضي لمستويات 11,1 في المئة الأعلى منذ تأسيس نظام العملة الموحدة وهذا ما يؤكد الضعف الكبير الذي تعانيه الاقتصاديات ويعرقل مسيرة التعافي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.