الهطلاني: تعديل الدوائر الانتخابية وتغيير آلية التصويت بمرسوم مرفوض

أكد النائب السابق الدكتور محمد الهطلاني رفضه المساس بالنظام الانتخابي أو المساس بتعديل الدوائر أو آلية التصويت، مشدداً على ضرورة أن يتم التعامل مع قانون الانتخابات وفق قانون يقره مجلس الأمة وليس بمرسوم ضرورة.

وقال الهطلاني إن كتلة الأغلبية التي تشكلت خلال المجلس المبطل ستناقش هذا لموضوع في اجتماعها مساء اليوم (أمس) في ديوان الدكتور محمد المطر، وستؤكد رفضها التام لأي تعديل في قانون الانتخاب أو إخضاع الناخب لا لخلاف رأيه.

ومن جانب آخر حذر الهطلاني وزير المالية من المضي قدماً في استثمار 500 مليون دولار في صناديق الاستثمار الروسية، مشيراً الى أن كل الدول الأوروبية والولايات المتحدة ودول الخليج رفضت الدخول في الصناديق الاستثمارية الروسية بل إن المملكة العربية السعودية رفضت استقبال وفد الاستثمارات الروسي.

وتساءل الهطلاني: كيف يتم استثمار هذا المبلغ مع الجانب الروسي بينما كل الدول رفضت الاستثمار الروسي لأن روسيا تدعم النظام السوري؟ مشيراً الى أن الكويت لها موقف معلن ورافض لما يقوم به النظام السوري من قتل وتعذيب لشعبه.

وقال الهطلاني إن الإقدام على استثمار مثل هذا المبلغ مغامرة ولا يوجد لدى روسيا قانون يحمي الاستثمارات الأجنبية وهذه الصناديق تديرها «المافيا» الروسية.

وأكد الهطلاني ان قضية القرض الروسي الذي وصل الى مليوني دولار لاتزال قائمة ولم يتم استرجاع هذا المبلغ حتى اليوم وطلبنا من وزير المالية السابق أن يقدم لنا الدليل باسترجاع هذا المبلغ ولم يفعل.

وأشار الهطلاني الى أن هيئة الاستثمار استغلت إبطال المجلس بحكم المحكمة الدستورية وباشرت إتمام إجراءات هذا «الصندوق المشبوهة»، مؤكداً ان وزير المالية ستتم مساءلته إذا عاد الى المجلس مرة أخرى.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.