التربية: إغلاق جميع رياض الأطفال في منطقة كيفان

قررت وزارة التربية إغلاق مدارس رياض الأطفال في منطقة كيفان، ونقل الأطفال إلى مدارس رياض الأطفال في المناطق المجاورة، لهدم وإعادة بناء هذه المدارس، وافتتاحها مجددا بعد اتمام العملية، نظرا للحالة المتهالكة التي وصلت إليها.

في هذا السياق، أعلنت مديرة منطقة العاصمة التعليمية رقية علي حسين إغلاق 4 مدارس في المنطقة، منها 3 رياض أطفال وابتدائية بنات، مشيرة إلى انه تم اتخاذ القرار حفاظا على سلامة الطلبة، خاصة أن هذه المدارس متهالكة وتحتاج إلى هدم وإعادة بناء.

وقالت علي للصحافيين خلال حضورها حفل تكريم الاعلاميين المشاركين في تغطية فعاليات المنطقة طوال العام الدراسي، إنه تم إغلاق روضتين بمنطقة كيفان، وهما دمشق وشجرة الدر، اضافة إلى روضة القدس بمنطقة الروضة.

وذكرت أن اطفال “كيفان” سيتم توزيعهم على المناطق المجاورة بعد إغلاق الروضتين، خاصة أن روضة المقدسي مازال العمل الانشائي فيها جاريا، وحسب العقد المبرم فإن موعد تسلمها سيكون في يناير المقبل، مشيرة إلى أنه بعد الفحص الفني اتحض أن مبنى “دمشق” و”شجرة الدر” غير آمنين ويجب إغلاقهما.

وأضافت أن هناك جهودا مبذولة من قبل وكيل المنشآت محمد الصايغ لإمكانية تسلم روضة المقدسي في بداية العام الدراسي الجديد، لافتة إلى أنه سيتم افتتاح الروضة بشكل رسمي في الفصل الدراسي الثاني من العام المقبل.

وتابعت أنه تم تسلم مبنى مدرسة عبدالله بن رواحة، التي كانت تستغل من قبل كلية العلوم الصحية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، مشيرة إلى أنه سيتم نقل طالبات مدرسة سمية الابتدائية إلى مبنى مدرسة عبدالله بن رواحة، التي تحتاج إلى صيانة بسيطة من قبل مراقبة الصيانة بالمنطقة، لأنها بحالة جيدة ولا تدعو للقلق.

وأكدت رقية علي أن “حفلنا اليوم هو تكريم لرجال الصحافة والاعلام الذين كان لهم دور كبير في ابراز وتغطية انشطة المنطقة ومدارسها بشكل متميز طوال العام الدراسي، لذلك كان لزاما علينا أن نقول لهم شكرا على جهودكم وتعاونكم معنا في الفترة الماضية”.

من جانبه، أكد مراقب التعليم المتوسط في منطقة العاصمة التعليمية عادل الراشد مساهمة الاعلام في ابراز الوجه الحقيقي للمنطقة ومدارسها، والجهود التي تقوم بها طوال العام الدراسي، مشيرا إلى أن “تلك الجهود تبرزها صحافتنا بالصورة الرائعة، لذا تستحق منا كل الشكر والتقدير”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.