تقرير نفطي : الكويت ودول الخليج أبقت على مستوى إنتاجها النفطي رغم تراجع الأسعار

قال تقرير نفطي ان الكويت ودول الخليج ابقت على مستوى انتاجها النفطي خلال شهر يونيو الماضي بالرغم من انخفاض السعر لاكثر من اربعة دولارات امريكية للبرميل.
واضاف التقرير الصادر عن شركة (بيتروليوم بوليسي انتيليجينس) البريطانية والمنشور على موقعها الالكتروني ان الدول الاعضاء في منظمة الدول المصدرة للبترول (اوبك) ابقت انتاجها حول مستوى 6ر31 مليون برميل نفط يوميا بالرغم من الانخفاض الحاد في مستوى تصدير النفط الايراني.
واوضح ان سياسة الدول الاعضاء في المنظمة لاسيما الكويت والمملكة العربية السعودية تسعى للاستمرار في اتخاذ استراتيجية التوازن بين العرض والطلب بما لا يؤثر سلبا على الاقتصاد العالمي والدول المستوردة للبترول “لذلك من غير المرجح ان تخفض تلك الدول انتاجها بسبب نقص البترول الايراني في السوق”.
وبحسب التقرير فان تصدير النفط الايراني انخفض ليصل الى 1ر3 مليون برميل يوميا في يونيو الماضي مع توقعات في ان يمر السوق بحالة (الكونتاجو) بمعنى ان الاسعار المستقبلية ستكون اعلى من السعر الفوري الحالي وهذا ما يجعل المستثمرون يشترون النفط لتخزينه حاليا.
واضاف ان هذا السيناريو من المحتمل ألا يحدث اذا لم تستقر منطقة اليورو التي مازالت تعاني ازمة الديون السيادية “وبالفعل فان الربع الاول من العام الحالي شهد تراجع الطلب الاوروبي للنفط بواقع 500 الف برميل يوميا”.
ويرى التقرير ان ما سيجعل السوق في حالة توازن في خضم الازمة المالية الاوروبية هو الطلب الصيني على الطاقة “حيث ان بكين هي مفتاح التوازن في السوق العالمية حاليا”.

 

 

كونا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.