توقف حركة الملاحة البحرية في ميناءي الشويخ والشعيبة لسوء الأحوال الجوية

توقفت حركة النقل البحري في ميناءي الشويخ والشعيبة اليوم بسبب سوء الاحوال الجوية وتدني مستوى الرؤية حيث ترسو في منطقة الانتظار بميناء الشويخ ثلاث سفن وثلاث أخرى في منطقة التحميل في الميناء في حين ترسو أربع سفن في منطقة الانتظار بميناء الشعيبة وتتواجد داخله أربع أخرى تنتظر جميعها تحسن الاحوال الجوية.
وقال مدير ادارة العمليات البحرية في ميناء الشويخ بمؤسسة الموانئ الكويتية سليمان اليحيى لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مستوى الرؤية الافقية بلغ كيلو متر واحد في المنطقة في حين بلغت سرعة الرياح حوالي 40 ميلا بحريا ما استدعى ايقاف الملاحة البحرية الى حين تحسن الاحوال الجوية.
وأضاف اليحيى ان ميناء الشويخ يحتوي في الوقت الحالي على ثلاثة سفن ضمن منطقة المناولة (داخل الميناء) بينما توجد ثلاث سفن راسية في منطقة الانتظار.
من جانبه قال مدير ادارة العمليات البحرية بالوكالة في ميناء الشعيبة بمؤسسة الموانئ الكويتية الكابتن توفيق شهاب ل(كونا) ان سرعة الرياح بلغت نحو 35 عقدة بحرية في منطقة الميناء ما تسبب بحدوث أمواج عالية أوقفت حركة الملاحة البحرية في الميناء اضافة الى تدني مستوى الرؤية الى مادون ال500 متر.
وذكر شهاب ان الاحوال الجوية تسببت ببقاء أربع سفن في منطقة الانتظار والتي سيسمح لها بدخول ميناء الشعيبة فور تحسن الطقس كما سيسمح للسفن الاربع الاخرى المتواجدة داخل الميناء بالخروج منه حال تحسن الاحوال الجوية ومدى الرؤية الافقية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.