الجامعة العربية تتطلع لتطوير العلاقات العربية – الافريقية في قمة الكويت

اعربت الجامعة العربية هنا اليوم عن تطلعها بان تضع القمة العربية – الافريقية الثالثة في دولة الكويت علاقات التعاون بين الجانبين في مرحلة جديدة ومتقدمة.
وذكر نائب الأمين العام للجامعة العربية وعضو الوفد المرافق للامين العام للجامعة العربية نبيل العربي في زيارته المرتقبة غدا للكويت السفير أحمد بن حلي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن العربي سيلتقي خلال الزيارة بالقيادة السياسية في البلاد لاستعراض عدد من القضايا العربية والإطلاع على آخر الاستعدادات والتطورات للإعداد والتحضير للقمة العربية الإفريقية الثالثة.

وقال بن حلي أن الأمين العام للجامعة العربية ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح سيطلقان خلال الزيارة عددا من الفعاليات المتعلقة بالقمة كاجتماعات رجال الأعمال أو مؤسسات المجتمع المدني أو الفعاليات الفنية والثقافية التي ستصاحب القمة اضافة إلى مناقشة الترتيبات الفنية واللوجستية.

واوضح بن حلي ان قمة سرت التي عقدت في ليبيا عام 2010 “استعادت تجربة التعاون العربي الإفريقي التي كانت مجمدة خلال ال30 عاما الماضية كما فعلت هياكل وملفات التعاون”.

وشدد على أن قمة الكويت ستكون إضافة جديدة على مسار التعاون العربي الإفريقي” مؤكدا أن القةم ستركز على الملفات التنموية والاقتصادية والاستثمارية والتعاون في مختلف المجالات بين الوطن العربي وإفريقيا.

ولفت بن حلي إلى أن التداخل البشري والجغرافي بين إفريقيا والعالم العربي سيعطي زخما وقوة وأحد المقومات الأساسية التي ستبنى عليها هذه الرؤية الجديدة لمسار التعاون بين الجانبين.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.