وزير الدفاع الافغاني يشكر دولة الكويت على دعمها ومساعدتها لبلاده

وصف وزير الدفاع الأفغاني بسم الله خان محمدي هنا اليوم علاقات بلاده مع دولة الكويت ودول عربية أخرى بأنها جيدة جدا وحث هذه الدول على مواصلة تقديم دعمها ومساعداتها لأفغانستان.
وقال الوزير محمدي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) هنا “ان علاقاتنا مع الدول المسلمة وخاصة الدول العربية جيدة جدا كالكويت والمملكة العربية السعودية وغيرهما من دول الخليج ومصر”.

وأكد أن “الكويت ساعدتنا كثيرا ونحن نشكرهم.. إنهم إخوتنا المسلمون” داعيا الكويت ودول الخليج الأخرى لتقديم مزيد من المساعدات إلى أفغانستان في عملية إعادة الإعمار والتعليم والقطاعات الأخرى.

وذكر محمدي انه “متفائل” بشأن مستقبل بلاده بعد انسحاب قوات حلف شمال الأطلسي في العام 2014 مضيفا في هذا الصدد “بعد عام 2014 الوضع سيتحسن و(خاصة) الوضع الأمني سيتحسن ولن يتدهور”.

وكان محمدي حضر بعد ظهر اليوم اجتماع وزراء دفاع حلف الناتو مع وزراء الدول المشاركة في القوات الدولية في أفغانستان (ايساف) وليست عضوة في حلف شمال الأطلسي.

وأوضح متحدثا في مؤتمر صحافي ان الاجتماع كان “مهما وبناء” مشيرا الى أن جميع دول الحلف الاطلسي تعهدت بمواصلة دعمها لأفغانستان بعد العام 2014 موعد انسحاب القوات الدولية من بلاده.

واضاف ان قوات الجيش الأفغاني كانت خلال الأشهر الستة الماضية في قيادة العمليات الأمنية في افغانستان استعدادا لتسلم المسؤولية الأمنية من القوات الدولية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.