رئيس الوزراء الايطالي يبحث مع جون كيري الملفات الاقليمية وقضية التجسس

بحث رئيس الوزراء الايطالي انريكو ليتا هنا اليوم مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عددا من القضايا الدولية في مقدمتها التطورات المتعلقة بالشرق الأوسط وجهود الحل السياسي في سوريا وقضية التجسس على الاتصالات.
وذكرت مصادر قصر (كيجي) مقر رئاسة الوزراء الايطالية أن لقاء رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأمريكي بحضور وزيرة الخارجية الايطالية ايما بونينو الذي لم يصدر عنه بيانا رسميا كان “طويلا” حيث تمت مناقشة العديد من الملفات المختلفة ابتداء من ليبيا التي تشارك روما في تأهيل وتدريب قوات الأمن الى سوريا وايران وأفغانستان والقرن الأفريقي.

وأشارت الى أن ليتا وكيري وبونينو تبادلوا وجهات النظر بخصوص التوقعات من الانتخابات القادمة في أفغانستان والمرحلة التي تليها بالتزامن مع انتهاء مهمة قوات المساعدة الدولية لارساء الامن في أفغانستان (ايساف) التابعة لحلف شمال الاطلسي (ناتو) التي تشارك ايطاليا فيها بنهاية عام 2014 المقبل.

ونوه الى أن المباحثات التي سبقت اجتماع الوزير الأمريكي برئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في روما عصر اليوم تناولت مسار وتطورات المفاوضات الاسرائيلية – الفلسطينية ومساعي حل الأزمة السورية وفرص عقد مؤتمر جنيف الثاني كما تناول تقييما للعملية الانتقالية في مصر.

وفي سياق آخر ذكر قصر (كيجي) أن رئيس الحكومة الايطالية ليتا طرح موضوع “داتاغيت” الشائك على وزير الخارجية الأمريكي الذي شدد على “الحاجة للتحقق من مصداقية التسريبات التي نشرتها وسائل الاعلام” والموازنة بين حماية الخصوصية وحماية الأمن.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.