رئيس نقابة الجمارك: “كورونا” قد يصل إلى الكويت

حذر رئيس نقابة الجمارك أحمد عقلة العنزي من إمكانية انتقال وباء «كورونا» إلى الكويت عبر منافذ السفر، خصوصاً بعد إعلان وزارة الصحة السعودية ارتفاع عدد المصابين إلى 121 حالة، واكتشاف حالات جديدة في المنطقة الشرقية المحاذية للكويت.

ورأى العنزي أن «الأنباء عن انتشار المرض «تستدعي احتياطات عاجلة من الحكومة الكويتية، ونتوقع من وزارة الصحة تأمين أطباء وأمصال للتطعيم ضد المرض، لتلافي انتقال عدوى «كورونا» بين المسافرين من الزوار السعوديين أو الكويتيين العائدين، وأيضاً لحماية موظفي الجمارك بالكويت، الذين يختلطون بالمسافرين يومياً».

وأشار إلى أن «موظفي الجمارك في مركزي السالمي والنويصيب المحاذيين للسعودية، معرضون للإصابة بفيروس (كورونا) بنسبة كبيرة، بسبب تقاعس الحكومة عن تلبية مطالبنا بتجهيز مراكز متكاملة للموظفين، تضم مرافق نظيفة وعيادات طبية، لمتابعة أي حالات طارئة، وقبل دخولها البلاد، لأجل الوضع الراهن وللمستقبل».

وتساءل العنزى بأسى: «هل تنتظر الحكومة وقوع ضحايا بين الموظفين كي تقوم باتخاذ خطوات احترازية، وكيف نتوقع من الموظف أن يعمل وينتج في ظل هذه الأجواء الخطيرة وغير الصحية؟». وأضاف: «حذرنا مراراً من سوء المرافق، وعدم جهوزية المنافذ الحدودية لحماية موظفي الجمارك، وللأسف، حتى الآن لم نلق تجاوباً لحماية أبنائنا، لكننا بالتأكيد لم نفقد الأمل، ونتوقع مبادرة حكومية عاجلة، قبل أن نواجه كارثة حين لا ينفع الندم».

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.