“قارب الأمل في مياه الخليج” وبدء العد التنازلي لانطلاق الرحلة

إيذانا ببدء العد التنازلي لانطلاق رحلة الأمل تم أمس الأحد انجاز أهم المراحل الخاصة بالمشروع الإنساني الرائد وهي عملية نقل قارب الرحلة الذي سيستخدم في الرحلة البحرية من مصنع جاسم العماني للفيبرجلاس في منطقة الشعيبة الصناعيةإلى ميناء الشعيبة وملامسته لسطح مياه البحر في الكويت للمرة الأولى في مياه ميناء الشعيبة البحري.

واستغرقت عملية النقل نحو تسع ساعات وذلك على مرحلتين بمساعدة عدد من الجهات الحكومية والخاصة، المرحلة الأولي… بدأت صباح يوم السبت الماضي حيث تم وضع القارب على قاطرة نقل متخصصة في نقل مثل هذه الأحمال الثقيلة، فيما تم بعد ذلك سحب القاطرة عصراً إلى بداية الطريق السريع وعند الساعة الحادية عشر مساء وبمساعدة دوريات وزارة الداخلية بإغلاق الطريق السريع لمدة 9 ساعات تم خلالها سحب القاطرة إلى ميناء الشعيبة.

حيث بدأت المرحلة الثانية من عملية انزال القارب في الثامنة من صباح يوم الأحد، حيث تم أنزال القارب إلى المياه في ميناء الشعيبة والتي انتهت في الساعة 3 عصراً حيث قامت قوة متخصصة من القوة البحرية الكويتية بقطر القارب إلى قاعدة محمد الأحمد البحرية، وقد كان على متن القارب خلال الرحلة من ميناء الشعيبة إلى قاعدة محمد الأحمد رئيس فريق الإبحار لرحلة الأمل جاسم الرشيد البدر.

وتم استخدام أعلى التقنيات التكنولوجية للنقل بالاستعانة بإحدى أكبر الشركات الكويتية المتخصصة لذلك، وبحضور الفريق الخاص لرحلة الأمل متمثلا في جاسم الرشيد، بادي الدوسري، رحاب بورسلي، عادل المسفر، خالد الزيد، خالد العصفور وهاشم نوشاد، وأيضا بحضور الإدارة التنفيذية لمشروع رحلة الأمل إضافة إلى طاقم من وزارة الداخلية – الإدارة العامة للمرور والذي رافق عملية النقل حتى إيصال القارب إلى الميناء.

وتعد هذه الخطوة من أهم إنجازات القائمين على رحلة الأمل والتي يبدأ معها العد التنازلي لانطلاق الرحلة الإنسانية الأبعاد والتي تقف في خدمة أبناءنا من ذوي الإعاقات الذهنية ولنشر تجارب الكويت الرائدة برعاية هذه الفئة العزيزة على قلوب المجتمع الكويتي في أرجاء العالم.

ويوجد القارب الآن في قاعدة محمد الأحمد البحرية من أجل مباشرة القوات البحرية الكويتية في إتمام إجراءات فحص القارب فنيا وانطلاق تجارب الإبحار الفعلي له، وكذلك استكمال الترتيبات الفنية في المياه.

2 (9)

1 (14)

3 (3)

4

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.