الكويت تطالب بالزام اسرائيل بتوضيح اوضاع حقوق الفلسطينيين

طالبت دولة الكويت مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان هنا اليوم بتحمل مسؤوليته كاملة لالزام اسرائيل بتقديم تقرير عن حالة حقوق الانسان في الاراضي العربية المحتلة منذ ان تولت اسرائيل المسؤولية بوصفها القوة القائمة على الاحتلال.
جاء ذلك في كلمة دولة الكويت القاها مندوبها الدائم لدى الامم المتحدة في جنيف السفير جمال الغنيم امام مجموعة عمل آلية الاستعراض الدوري الشامل لحقوق الانسان.

ودعا الغنيم الى انهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية المحتلة على الفور دون قيد او شرط مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لمحاسبة المسؤولين عن الانتهاكات الجسيمة والمنهجية التي يتم ارتكابها يوميا ضد ابناء الشعب الفلسطيني القابعين تحت الاحتلال.

وقال الغنيم ان تقارير الامم المتحدة المقدمة الى هذه المراجعة تضمنت معلومات خطيرة عن كم هائل من الانتهاكات منها انتهاكات حقوق الطفل في الاراضي المحتلة حيث تستخدم سلطات اسرائيل بعضهم كدروع بشرية وتسيئ معاملة آخرين في سجونها.

وشدد الغنيم على ان انتهاكات اسرائيل ضد ابناء الشعب الفلسطيني القابع تحت الاحتلال لا تعد ولا تحصى وان اسرائيل مدركة لفداحة جرائمها الامر الذي قادها الى قطع الاتصالات وكافة اشكال التعاون مع آليات الامم المتحدة المعنية بحقوق الانسان من اجل تفادي توثيق الجرائم والانتهاكات التي تقوم بها.

واعرب عن الاسف لمماطلة اسرائيل في تحمل مسؤولياتها الواردة في القانون الدولي لحقوق الانسان واتفاقية جنيف الرابعة باعتبارها دولة قائمة على الاحتلال.

واكد ان دولة الكويت تدين وبشدة الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة في الاراضي الفلسطينية المحتلة وتطالب المجتمع الدولي مجددا باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتوفير الحماية لكافة حقوق الشعب الفلسطيني .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.