مرضية أفخم: علاقاتنا مع دول الخليج العربية طبيعية ولا تحتاج إلى وساطات

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الايرانية مرضية أفخم هنا اليوم ان علاقات بلادها مع دول الخليج العربية طبيعية ولا تحتاج أبدا إلى الوساطة .
وأضافت أفخم في إيجازها الصحافي الاسبوعي ان علاقات إيران مع الدول العربية في المنطقة تجري بشكل طبيعي ولا تحتاج أبدا إلى أية وساطة لتطوير العلاقات معها بل نحتاج إلى إجراءات وخطوات شاملة في كافة المجالات .

وأعربت عن أملها في المزيد من التعاون وتطوير العلاقات مع الدول العربية “مع إزالة بعض سوء الفهم الموجود”. وكان وزير الخارجية المصري نبيل فهمي أعرب أثناء زيارته الاخيرة إلى دولة الإمارات العربية عن رغبة بلاده في تبني حوار يجمع دول الخليج العربية مع إيران مشددا على أهمية أمن دول الخليج باعتباره جزءا من الأمن القومي المصري .

وحول علاقات إيران مع السعودية أفادت أفخم ان “علاقات طهران والرياض وكذلك مع الدول العربية في المنطقة تتجه في مسار منطقي” مشددة على ضرورة تعزيز التعاون نظرا للظروف التي تشهدها المنطقة . وقالت أفخم ان “رسالة الحكومة الايرانية الجديدة تتمثل في السلام والتعاون البناء” مضيفة ان الرسالة لاقت ترحيبا طيبا على المستويين الاقليمي والدولي .

من جهة أخرى قالت المتحدثة باسم الخارجية الايرانية ان الجولة المحادثات الاخيرة بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية التي انطلقت أمس في فيينا تؤكد رغبة طهران في التعاون مع الوكالة الدولية وسعيها لإضفاء الشفافية وإزالة نقاط الغموض والرد على التساؤلات المطروحة .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.