ملخص وعناوين الصحف اليومية

أهم ما تناولته الصحف اليومية … معصومة: على المجلس والحكومة العمل على استمرار دولة الرفاه… الكويت تدعو السودان لحضور الاجتماع التحضيري للقمة العربية الإفريقية الثالثة… الجزيرة: زيادة عدد مسافرينا إلى دبي وبيروت في سبتمبر… الكويت تستضيف اجتماعات الأمانة العامة والمكتب الدائم لاتحاد الصحافيين العرب 3 نوفمبر

الوطن

عبدالله التميمي: الغانم تدخل في عضوية اللجان لصالح من صوت له بالرئاسة ! (فيديو)

معصومة: على المجلس والحكومة العمل على استمرار دولة الرفاه

15 جامعة أمريكية معتمدة تعرض برامجها الدراسية للطلبة الكويتيين

وزير المالية يشيد بإعلان رئيس الوزراء البريطاني طرح الصكوك الإسلامية بداية العام المقبل

القبس

«الأولويات» تلتقي رؤساء اللجان الأحد

الغانم: الاجتماع العربي البرلماني حول «القدس» سيعقد في يناير

الأمير يشيد بالاستعدادات للمؤتمرات المرتقبة

الاعتماد على النفط كمصدر وحيد للدخل خطر!

الراى

“جائزة الصحافة العربية” في الكويت السبت المقبل للتعريف بها

الكويت تدعو السودان لحضور الاجتماع التحضيري للقمة العربية الإفريقية الثالثة

سمو الأمير يستقبل الرئيس المصري الموقت ويبحث معه تعزيز العلاقات الثنائية وسبل دعم الأمن والاستقرار في مصر

الكويت تؤكد حرصها على تنفيذ ودعم الخطط الانمائية لخلق شراكة عالمية

الانباء

4000 دينار للضابط و2500 للعسكري في «الدفاع»

الجراح: نعاهد صاحب السمو على مواصلة المسيرة في رعاية أبناء الشهداء وتثبيت أقدامهم على طريق التفوق والنجاح

افتتاح ستاد جابر بعد توافق الجهات المختصة

الكويت تستضيف اجتماعات الأمانة العامة والمكتب الدائم لاتحاد الصحافيين العرب 3 نوفمبر

الجريدة

الجزيرة: زيادة عدد مسافرينا إلى دبي وبيروت في سبتمبر

الدويسان: نعم لذهاب دولة الرفاه ولا لزيادة الضرائب

من الوطن نقرأ

بعد تأكيد سمو الأمير على ذلك في النطق السامي

معصومة: على المجلس والحكومة العمل على استمرار دولة الرفاه

صرحت النائب د.معصومة المبارك قائلة: “إذا صاحب السمو في نطقه السامي أكد أمام مجلس الأمة على الإلتزام برفاه الشعب بل وحث السلطتين على العمل لخير الكويت ورفاه الشعب”، مؤكدة أنه هنا يصبح لزاماً علينا مجلساً وحكومة العمل على إستمرار دولة الرفاه.

وتابعت المبارك: يجب تصحيح الممارسات الخاطئة وردم قنوات هدر المال العام وبؤر الفساد الإداري والمالي التي خلقت الإحباط وأضاعت الحقوق.

ومن القبس نقرأ

مناقشة برنامج الحكومة 12 الجاري

«الأولويات» تلتقي رؤساء اللجان الأحد

يبدأ فريق الاولويات المنبثقة عن مكتب المجلس الاحد المقبل ترتيب الاولويات التشريعية للمرحلة المقبلة تمهيدا لادراجها على جلسات دور الانعقاد.

وقال رئيس لجنة الاولويات د. علي العمير ان جلسات مجلس الامة يومي 12 و13 من الشهر المقبل مخصصة لمناقشة برنامج عمل الحكومة، مشيرا الى انه سيتم ترتيب الجلسات اللاحقة خلال الفترة المقبلة، وان هناك العديد من تقارير اللجان موجودة وجاهزة على جدول الاعمال.

وقال العمير لــ القبس ان لجنة الاولويات ستجتمع الاحد المقبل مع رؤساء اللجان لبحث الاولويات، لافتا الى ان القضية الاسكانية لن تعقد لها جلسات لكون المجلس لم يشكل اللجان المؤقتة بعد، وسيتم حسمها بعد تشكيلها.

ومن الراي نقرأ
سمو الأمير يستقبل الرئيس المصري الموقت ويبحث معه تعزيز العلاقات الثنائية وسبل دعم الأمن والاستقرار في مصر

استقبل صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد في قصر بيان ظهر أمس رئيس جمهورية مصر العربية الموقت المستشار عدلي منصور والوفد الرسمي المرافق له بحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.

وعقدت المباحثات الرسمية بين الجانبين ترأس الجانب الكويتي فيها صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك وكبار المسؤولين بالدولة وعن الجانب المصري الرئيس المستشار عدلي منصور وكبار المسؤولين في حكومة جمهورية مصر العربية.

وقال نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح أن المباحثات تناولت تقوية أواصر العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين وتعزيزها وسبل دعم الامن والاستقرار في جمهورية مصر العربية الشقيقة، معبرين عن ثقتهم التامة على قدرة الشعب المصري في تحقيق تطلعاته وآماله، كما تم الطرق الى اهم القضايا ذات الاهتمام المشترك واخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية.

ومن الانباء نقرأ

المبارك يقوم اليوم بجولة ميدانية للتأكد من إنجاز جميع المتطلبات

افتتاح ستاد جابر بعد توافق الجهات المختصة

في الوقت الذي تعهدت فيه مصادر وزارية في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» بأن إنجاز الخطة السنوية للعام المالي الاول 2013/2014 من برنامج عمل الحكومة يتم الآن بشكل يحوز «كل الرضا الشعبي والنيابي»، قالت مصادر مسؤولة ان الخطة تتضمن مشروعات محددة تتعهد الحكومة بإنجازها في تواريخ معينة وتتعهد أيضا باستعدادها لـ«ان تحاسب» اذا أخفقت وفقا للدستور.

وبسؤال المصادر عن المشاريع التي تتضمنها الخطة السنوية، أجابت: تتضمن موعد تسليم عدد الوحدات السكنية من المجموع الكلي الذي جاء في البرنامج، توسعة المستشفيات، عدد المراكز الصحية التي سيتم افتتاحها، المدارس، تعيين الخريجين، مشاريع الشباب، وغيرها.

على صعيد متصل، علمت «الأنباء» ان سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك يقوم اليوم بجولة ميدانية على المشاريع الكبرى التي أوشكت على الانتهاء وسيتم افتتاحها امام الجمهور ومنها ستاد جابر.

وردا على سؤال حول موعد افتتاح ستاد جابر رسميا امام الجمهور، اجابت المصادر انه من المتوقع ان يحاط سمو رئيس الوزراء بالوقت المطلوب لإنجاز الأعمال البسيطة المتبقية قبل إعلان موعد الافتتاح الذي يتطلب توافق جميع الجهات المسؤولة عن انجاز كل ما يتعلق بالستاد ومنها احدى الشركات العالمية التي رست عليها المناقصة ومعهد الأبحاث والهيئة العامة للشباب والرياضة ووزارة الأشغال وغيرها من الجهات التي عكفت خلال الأشهر الأخيرة الماضية على انجاز الرتوش النهائية للستاد ليكون بحق تحفة رياضية فنية ومعمارية على مستوى العالم، مشيرة الى ان الافتتاح سيتم بحضور القيادة السياسية، حيث اعدت الحكومة برنامجا كبيرا يتضمن فقرات متميزة منها اوبريت فني كبير.

واضافت: ان الجولة ستبين الوقت المطلوب قبل اعلان الموعد الرسمي للافتتاح وهل سيكون قريبا او متزامنا مع موعد الاحتفالات بالأعياد الوطنية، مختتمة بتأكيدها حرص الحكومة على دعم اجواء الفرح في الديرة.

ومن الجريدة نقرأ

الدويسان: نعم لذهاب دولة الرفاه ولا لزيادة الضرائب

أبدى النائب فيصل الدويسان تأييده لما جاء في مقدمة برنامج عمل الحكومة المقدم قبل يومين، والذي تضمن تأكيد رئيس الحكومة سمو الشيخ جابر المبارك على أن “دولة الرفاه الحالية التي تعودها الكويتيون غير قابلة الاستمرار”.

وقال الدويسان في تصريح صحافي له اليوم “نعم وألف نعم لذهاب دولة الرفاهية، في إشارة إلى إيقاف بعض الأعراف التي تسهم في ترف الأبناء وتقاعس الآباء عن لعب دورهم القيمي في بناء الدولة بسواعدهم.

ورفض الدويسان المعنى بشكله المادي، مردداً “ولا وألف لا للمعنى المادي، وهو بزيادة الضرائب او رفع رسوم الخدمات، معللاً “لان الدولة أصلا متقاعسة في خدماتها ومتلكأة في واجباتها، قائلاً “بل ينخر فيها الفساد والسرقات والتنفيع والمحسوبية وغيرها من الأمراض الأخرى التي يدفع ثمنها المجتمع”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.