الكويت تستضيف المؤتمر العالمي للأمراض الجلدية والتناسلية في نوفمبر المقبل

تنظم رابطة أطباء الجلد لدول مجلس التعاون الخليجي بالتعاون مع وزارة الصحة المؤتمر العالمي ال12 للأمراض الجلدية والتناسلية والليزر والمعرض الطبي لدول المجلس في ال19 من نوفمبر المقبل ويستمر ثلاثة ايام.
وقال رئيس المؤتمر والأمين العام لرابطة أطباء الجلد العرب الدكتور عبدالوهاب الفوزان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان المؤتمر سيشمل برنامجا علميا يتألف من ندوات ومحاضرات وورش عمل الى جانب (كورسات) تناقش آخر الاكتشافات العلمية لتشخيص وعلاج الأمراض الوراثية والأمراض الفقاعية المناعية والوحمات الدموية والصبغية.

واضاف الدكتور الفوزان انه سيتم كذلك عرض استخدام العلاج الضوئي فى علاج الأمراض الجلدية ومناقشة اخر الاكتشافات العلمية لتشخيص الأمراض المزمنة كالصدفية والأكزيما البنيوية والبهاق والوردية.

واعرب عن امتنانه لوزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الصحة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح ووكيل الوزارة الدكتور خالد السهلاوى لدعمهما واهتمامهما المستمر بالتدريب والتعليم الطبي وتطوير الأداء للأطباء وتشجيعهم من خلال اقامة مثل هذه المؤتمرات الطبية وورش العمل للارتقاء والنهوض بالخدمات الطبية في دولة الكويت.

من جانبه اشاد نائب رئيس المؤتمر ورئيس مجلس أقسام الجلدية في وزارة الصحة الدكتور نواف المطيري بالاستعدادات والجهود الجبارة التي تقوم بها اللجنة المنظمة ورئيس المؤتمر لإنجاز هذا المؤتمر العالمي الذي تحتضنه الكويت.

واشار المطيري الى أنه سيمنح المشاركون في الأيام الثلاثة للمؤتمر 20 ساعة معتمدة للتعليم الطبي المستمر تضاف الى نقاطهم.

بدوره دعا رئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر الدكتور محمد فيحان العتيبي جميع العاملين فى القطاعين الحكومي والخاص وخاصة أطباء الأمراض الجلدية الى الحضور والمشاركة لما يشكله المؤتمر والمعرض المصاحب من فرصة ذهبية للاطلاع على أحدث الابتكارات والعلاجات فى مجال الأمراض الجلدية والتناسلية والعناية بالبشرة واستخدامات الليزر فى علاج الأمراض الجلدية.

وأكد العتيبي تميز هذا المؤتمر العالمي باستضافة نخبة من أطباء الجلد في دول مجلس التعاون الخليجي والوطن العربي والولايات المتحدة وأوروبا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.