سعود الحريجي: الاستعجال في تقديم الاستجواب تؤدي الي تعطيل التنمية

قال مراقب مجلس الامة النائب سعود الحريجي ان “مكتب المجلس تسلم استجواب رئيس الحكومة المقدم من النائب رياض العدساني وسيتعامل معه عاديا وطبيعيا لأنه حق خالص للنائب ان يقدم الاستجواب .
وحول توقيت التقديم ذكر : ما يهمنا الكويت اولا واخيرا لافتا الى انه عندما يفرغ المكان من الشخص المناط به العمل فلا يتوقع وجود انجاز .

ولفت ألى ان دور الانعقاد الحالي لم تمر عليه غير جلسة واحدة وصاحب السمو الامير حث الجميع علي التعاون ومع ذلك فوجئنا بالاخ رياض العدساني يقدم الاستجواب في اقل من ٤٨ ساعة من الجلسة الافتتاحية رغم استعداد الحكومة للعمل وتعاونها مع فريق اولويات المجلس لانجاز القضية الاسكانية المحورية .

وتابع: لا يجوز ان نتحدث خلال يومين من دور الانعقاد علي خلل موجود منذ سنوات .

ووجه حديثه للنائب العدساني :اذا اردت ان تطاع فامر بما يستطاع مؤكدا ان السرعة والاستعجال في تقديم الاستجواب تؤدي الي تعطيل التنمية وكف اليد في الانجاز .

وحول تصريح النائب التميمي فيما يخص انتخاب اللجان البرلمانية قال الحريجي ان هذا خلل فاذا كان النائب يؤمن بحرية النواب في اختيارهم فما كان عليه ان يصرح بهذا التصريح .

ورفض اتهام التميمي رئيس المجلس بأنه عمل تنسيق نتائج انتخابات اللجان , واستنكر وجود الطائفية التي قال عنها.

واضاف الحريجي : الشيعة اخواننا وكلنا نعيش في وطن واحد مشيرا الى انه في المجلس المبطل السابق كانت هناك ١٠ لجان دائمة خمسة منها يتراسها الاخوان الشيعة والباقي اغلب مقرريها ايضا شيعة ولم يتكلم احد لان هذا استحقاق .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.