انطلاق مناظرات الجامعة باللغة الانجليزية 9 الجاري

عقدت اللجنة العليا لدوري مناظرات كليات جامعة الكويت باللغة الإنجليزية للعام الجامعي 2014/2013 بنسخته الاولى اجتماعها الثالث برئاسة رئيس اللجنة العليا لدوري المناظرات نبيل المفرح وحضور كلاً من المشرف العام مكية الصايغ ورئيس لجنة المحكمين ربوع الفهد ورئيس لجنة الرعايات محمد الغانم، ومنسق برنامج اللغة الانجليزية أبرار الكندري ورئيس لجنة التدريب والبرامج سارة العسكري، لمتابعة آخر الاستعدادات لانطلاق ورش التدريب.

ومن جهته أوضح رئيس اللجنة العليا نبيل المفرح ان الورش التدريبية ستبدأ بتاريخ 3 نوفمبر وانطلاق المنافسات سيكون في 9 نوفمبر الجاري، حيث يشارك في البطولة اكثر من 30 طالب وطالبة يمثلون 10 كليات جامعية ومحكمين ذو خبره ومدربين دوليين تطبيقا للاتفاقية الموقعة بين جامعة الكويت ومركز مناظرات قطر، مبينا أن هذا الدوري سيقام برعاية كريمة من مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور عبداللطيف أحمد البدر وهذا يدل على حجم الاهتمام الذي توليه إدارة الجامعة لمثل هذا النوع من الفعاليات.

وأشار المفرح أن جوائز الدوري مقدمة من شركة فيفا برعاية رئيسية منهم، مثمنا لهم هذه البادرة في الدعم والرعاية لافتا إلى أن الشركة تمارس دورها ومسئوليتها المجتمعية بشكل فاعل ومميز.

كما أكدت المشرف العام مكية الصايغ انه تم تحديد اعضاء اللجان الفرعية، و ضع البرنامج الزمني من ورش عمل تدريبية ولقاءات تنويريه على فترات صباحية ومسائية، وتوزيع المهام الرئيسية والتأكد من الفرق المشاركة واعدادهم، اضافة الى التدقيق على اللوائح الفنية، وتسهيل مهام اعضاء اللجان.

ومن جهتها عبرت منسق برنامج اللغة الانجليزية أبرار الكندري عن بالغ سعادتها لمشاركة وفد من مركز مناظرات قطر في الدوري من خلال تدريب الحكام والطلبة على أساليب وأسس التناظر باللغة الانجليزية، مشيرة إلى أنه تم اختيار اللغة الانجليزية كلغة أساسية للتناظر في هذا الدوري لأول مرة، وذلك لتمكين الطلبة من التعبير عن آراءهم باللغة الانجليزية والارتقاء بمستوى التناظر والحوار لديهم مما يتيح لهم الفرصة مستقبلا للمشاركة في المناظرات الخارجية.

وذكرت رئيس لجنة المحكمين ربوع الفهد أن عدد المحكمين في الدوري وصل إلى 19 محكم من مختلف كليات وإدارات الجامعة متمثلة في عمادة شئون الطلبة و عمادة القبول والتسجيل وكلية العلوم الادارية وكلية الهندسة والبترول وكلية العمارة وكلية البنات الجامعية وكلية الحقوق وكلية علوم وهندسة الحاسوب وكلية الآداب وكلية العلوم الطبية .

ومن جانبها قالت رئيسة لجنة التدريب والبرامج سارة العسكري أن تم تشكيل الفرق التدريبية المشاركة بالتعاون مع مكاتب التوجيه والارشاد التابعة للكليات، مبينة أنه تم تحديد مواعيد ورش العمل للمدربين والطلبة المتناظرين على فترتين صباحية ومسائية والجدول الزمني لدوري المناظرات كما يلي:

Untitled

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.