الاطفاء مستعدة لموسم المخيمات

صرح مدير العلاقات العامة والاعلام في الادارة العامة للإطفاء العقيد خليل الأمير ان إدارة الاطفاء على استعداد تام لاستقبال موسم المخيمات وتأمين سلامة المواطنين والمخيمين في هذا الموسم، وقال: ان هناك نقاط امنية مشتركة تظم الاطفاء والداخلية والطوارئ الطبيه بمنطقة الجليعه على طريق النويصيب وايضاً على طريق المطلاع شمال البلاد واضاف الامير ان هناك اجراءات وشروطاً وقائية يجب الالتزام بها في هذا الموسم للسلامة وتجنب وقوع الحوادث والحفاظ على الأمن والسلامة في المخيمات ومنها:

– عند نصب الخيام يجب ترك مسافة لا تقل عن 6 أمتار بين الخيام لتجنب انتشار الحريق عند وقوعه وذلك مهم حيث ان سرعة انتشار الحريق هائلة في الخيام.

– توفير مطفأة حريق نوع بودره حجم 4 كيلوداخل الخيام وحقيبة إسعافات أولية.

– التأكد من جودة وسلامة الأسلاك الكهربائية قبل تمديدها بحيث لا تكون عارية ويفضل انت تكون حسب مواصفات وزارة الكهرباء وداخل مواسير لتجنب التماس الكهربائي.

– إطفاء مولد الكهرباء عند تزويده بالوقود وعدم استخدام اي مصدر حراري ويفضل استخدام المصابيح اليدويه وابعاد أي مصدر حراري عنه ومسح الوقود المنسكب من جراء عمليه التزويد قبل تشغيله.

– اخراج مدفأة الفحم خارج الخيمة واطفاؤها قبل الخلود للنوم.

– اطفاء مولد الكهرباء وجميع الاجهزة الكهربائية قبل النوم .

وفي الختام ناشد الامير المواطنين بأخذ هذه النصائح بعين الاعتبار واذا كان هناك اي استفسارات بهذا الموضوع يرجى زيارة حساب التواصل الاجتماعي تويتر الخاص بالادارة العامة للاطفاء ( official_kfsd ) وفي الانستغرام ( officialkfsd ) متمنيا السلامه للجميع

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.