جاسم الهويدي يطالب الهيئة بدعم مادي لبرنامج الأزرق للشاب

أكد مدير منتخب الكويت للشباب لكرة القدم جاسم الهويدي أنه سيتم تقديم برنامج استعدادات الفريق لنهائيات آسيا للشباب والمقرر اقامتها في الإمارات العام المقبل، إلى رئيس الاتحاد الكويتي للعبة عقب عودة مدربه عبدالعزيز حمادة من إجازاته السنوية.
وأوضح الهويدي أنه تم الاتفاق على معظم مراحل البرنامج الذي وضع بعد اجتماعات مشتركة ما بين الجهازين الفني والإداري لـ «أزرق الشباب» والذي تم فيه التركيز على ان يلعب المنتخب أكبر عدد من المباريات خلال الفترة المقبلة سواء عبر المشاركات الرسمية من خلال بطولة الخليج في شهر أكتوبر والبطولة الرباعية في شهر نوفمبر المقبلين أو من خلال المباريات الودية مع عدد من منتخبات الدول المجاورة.

وأشار الهويدي ان البرنامج يحتاج إلى دعم مالي كبير من قبل الهيئة العامة للشباب والرياضة أسوة بدول المنتخبات التي تأهلت إلى النهائيات الآسيوية التي اعتادت برامج إعدادية كبرى من معسكرات متعددة ولقاءات مكثفة.

وشدد الهويدي أن سر نجاح منتخب الكويت للشباب في تأهله إلى النهائيات الآسيوية التفاهم الكبير بين الكوادر الكويتية في الجهازين الفني والاداري وعزيمة لاعبيه الذين يعدون ركيزة أساسية في مستقبل كرة القدم الكويتية، رغم تلقي الجهاز الفني والإداري للمنتخب صدمة قوية قبل 24 ساعة فقط من مباراته الأولى أمام نظيره الإيراني بعدما رفض الاتحاد الآسيوي للعبة من تسجيل المهاجم عبدالرحمن باني أحد العناصر الهجومية الفعالة والتي يعتمد علية الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني عبدالعزيز حمادة لعدم استيفائه لشروط الاتحاد الآسيوى.

وأضاف: كان الجهاز الإداري قد أرسل قائمة المنتخب النهائية والتي تضم 23 لاعبا من بينهم عبدالعزيز كميل في حراسة المرمى – سعود الانصاري – خالد محمد إبراهيم – فهد المجمد – فهد الهاجرى كرباعي دفاعي، وفى خط الوسط شريدة الشريدة وعادل مطر وحمد الحربي وعبدالعزيز السليمى ومحمد الفهد وناصر الهاجرى، بعد أن تم استبعاد باني بالإضافة إلى فهد باجيه فنيا وسعد الوليد للإصابة.

وأكمل الهويدي وبالتالي اثر عليه في مباراته الاولى أمام إيران والتي خسرها بهدف مقابل لا شيء وعلى الرغم من الهزيمة الأولى للأزرق إلا انه لم يفقد آمال التأهل للنهائيات وفاز على نظيره البحريني 1-0، وأحرز هدف الفوز خالد ابراهيم في الدقيقة (38) في المباراة التي شهدت تفوقا واضحا من الجانب الكويتي الذي أنعش آماله في خطف إحدى بطاقتي التأهل إلى النهائيات.
وأضاف «أزرق الشباب» ثلاث نقاط جديدة لرصيده بعد أن حقق الفوز الثاني على منتخب طاجكستان بهدف مقابل لا شئ في الجولة الثالثة وأحرز الهدف اللاعب زين العنزي.

واقترب منتخب الكويت من التأهل إلى النهائيات بعد أن حقق الفوز الثالث على التوالي بعدما تغلب على نظيره القطري بهدفين مقابل لا شئ أحرزهما حمد حربي في الدقيقة 33 من ركلة جزاء وشريدة الشريدة 85.

وأكد أحقيته بالتأهل بعدما سحق المالديف بثمانية نظيفة وسجل الأهداف محمد الفهد في الدقيقة (5، 19)، وحمد حربي (13 ضربة جزاء)، واحمد راشد (24)، وفراج الزعيبي (45)، وفهد الهاجري (61، 82)، ويوسف الرشيدي (90).

وأكد الهويدي ان باب الانضمام لمنتخب الشباب مفتوح أمام أي لاعب يبرز خلال الفترة المقبلة في المسابقات المحلية، متمنيا من الجهاز الفني للمنتخب الاول أن يأخذ بعض من لاعبي «أزرق 22» والاستفادة بهم في مشاركاته من أجل دعمهم منعويا ونفسي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.