الصحة العالمية تمنح الصالح جائزة الكويت للسرطان

فاز استشاري الاورام والأمين العام للاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان د. خالد احمد الصالح بجائزة الكويت للسرطان وأمراض القلب الوعائية والسكري التي تمنحها منظمة الصحة العالمية في اقليم شرق البحر المتوسط تقديرا لجهوده في هذا المجال.

وكانت وزارة الصحة الكويتية قد تقدمت بترشيح الصالح لنيل هذه الجائزة لمساهمته في مجال أمراض السرطان فيما رفعت منظمة الصحة العالمية ترشيحات الدول من منطقة الاقليم بعد تقييمها وفق المعايير الدولية للجنة المختصة لاختيار المرشح الاعلى تقييما.

وحل د.الصالح في المرتبة الاولى في التقييم وتمت تسميته كفائز للجنة وتسجيل فوزه في التقرير النهائي الذي تمت قراءته في الجلسة الختامية للاجتماع السنوي للدورة 60 للجنة الإقليمية لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية الذي عقد في مسقط بسلطنة عمان الاسبوع الماضي.

وسيتسلم الصالح جائزة الكويت في الاجتماع السنوي لدول الاقليم لدول حوض شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية الذي سيعقد في تونس في شهر اكتوبر عام 2014.

من جانبه اعرب الصالح عن فخره واعتزازه لمنح منظمة الصحة العالمية في اقليم شرق البحر المتوسط جائزة الكويت للسرطان وأمراض القلب الوعائية والسكري له تقديرا لجهوده في مجال مكافحة السرطان والاورام. وقال الصالح في تصريح صحافي امس ان هذا التقدير من منظمة الصحة العالمية يعد تكريما لكل مواطن كويتي ويأتي نتيجة للعطاء الكبير والدعم اللامحدود اللذين تقدمهما الكويت اميرا وحكومة لابنائها ولكل المبدعين من كوادرها، معربا عن التقدير والشكر لكل من قدم يد العون وساهم في الجهود التي بذلها خلال مسيرته المهنية ويبذلها كل المبدعين من ابناء الكويت من اجل تعزيز التوعية الصحية ورفع اسم الكويت عاليا في المحافل الاقليمية والعالمية.

وتقدم الصالح بالشكر والعرفان لكل من قدم يد العون وساهم في الجهود التي بذلها خلال مسيرته المهنية من اجل تعزيز التوعية الصحية ورفع اسم الكويت عاليا في المحافل الاقليمية والعالمية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.