صدور العدد الجديد من “نشرة الأمل”

صدر العدد الجديد من “نشرة الأمل” التي تصدر عن “المكتب التنفيذي لرحلة الأمل” متضمنة تغطية خاصة عن عملية نقل قارب الرحلة الذي سيستخدم في الرحلة البحرية من مصنع جاسم العماني للفيبرجلاس “في منطقة الشعيبة الصناعية” إلى ميناء الشعيبة وملامسته لسطح مياه البحر في الكويت للمرة الأولى في مياه ميناء الشعيبة البحري.

وتم استخدام أعلى التقنيات التكنولوجية للنقل بالاستعانة بإحدى أكبر الشركات الكويتية المتخصصة لذلك، واستغرقت عملية النقل نحو تسع ساعات وذلك على مرحلتين بمساعدة عدد من الجهات الحكومية والخاصة، المرحلة الأولي… بدأت صباح يوم السبت حيث تم وضع القارب على قاطرة نقل متخصصة في نقل مثل هذه الأحمال الثقيلة.

وبدأت المرحلة الثانية من عملية انزال القارب في الثامنة من صباح يوم الأحد، حيث تم أنزال القارب إلى المياه في ميناء الشعيبة والتي انتهت في الساعة الثالثة عصراً إذ قامت قوة متخصصة من البحرية الكويتية بقطر القارب إلى قاعدة محمد الأحمد البحرية، وكان على متن القارب خلال الرحلة من ميناء الشعيبة إلى قاعدة محمد الأحمد رئيس فريق الإبحار لرحلة الأمل جاسم الرشيد البدر.

كما تضمن العدد ايضاً تصريح إلي الأمينة العامة للجمعية الكويتية لرعاية المعاقين والسكرتيرة الوطنية للتأهل الدولي منيرة المطوع: “إن احتفال العالم باليوم العالمي للمعاق يهدف الي ترويج فهم أمور ذوي الإعاقة وتحريك القوي المتقدمة في العالم لدعم الكرامة والحقوق والرفاهية لهذه الفئة كما أنه يهدف الي رفع مستوي الوعي العام بأهمية دمج الاشخاص دوي الإعاقة في كل مجالات الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

كما تضمن العدد اجابة على سؤال: كيفي نتعامل مع ذوي الإعاقات الذهنية؟ وتضمن العدد ايضاً القاء الضوء على الدور الاجتماعي للشركات والمؤسسات الراعية لرحلة الأمل واستعرض هذا العدد إثنين من الجهات الراعية وهي شركة زين للاتصالات ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.