سلمان الحمود يؤكد اهمية دور وسائل الاعلام في نقل الحقائق

اكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح اهمية دور وسائل الاعلام في نقل الحقائق من خلال اعلام حر يتسم بالمصداقية والمهنية والحياد.

وقال الشيخ سلمان خلال استقباله امس رئيس واعضاء اتحاد الصحافيين العرب برئاسة احمد يوسف بهبهاني ان دولة الكويت بقيادة سمو امير البلاد وسمو ولي عهده الامين وسمو رئيس مجلس الوزراء تحرص كل الحرص على دعم الصحافيين وتعتز بالحريات باعتبارها جزءا لا يتجزأ من العملية الديموقراطية التي تهدف الى النهوض بالبلاد.

أحداث

واضاف ان الاحداث التي يشهدها العالم بشكل عام «ودولنا العربية على وجه الخصوص تؤكد اهمية دور وسائل الاعلام الحر الذي يتسم بالمصداقية والحيادية والمهنية في نقل وتحليل مجريات الامور امام الرأي العام».

وشدد على اهمية دور اتحاد الصحافيين العرب في تنمية مهارات الصحافيين في الدول العربية وتطوير ادائهم ليواكب السمعة والمكانة المرموقة اللتين تتمتعان بهما الصحافة في الدول العربية ولتسهيل ممارسة الديموقراطيات وتعزيز دورها في الاصلاح ونقل الحقائق وفق ادبيات المهنة، مجددا تأكيده على تعزيز الحريات وتسهيل الممارسات الديموقراطية.

ورحب الشيخ سلمان برئيس واعضاء اتحاد الصحافيين العرب في دولة الكويت التي تستضيف اعمال اجتماع المكتب الدائم والامانة العامة للاتحاد متمنيا لهم التوفيق والسداد بما يخدم الاعلام والاعلاميين العرب.

إشادة

من جانبه اعرب نائب رئيس اتحاد الصحافيين العرب مؤيد اللامي عن شكره لاستضافة دولة الكويت اعمال الاجتماع الذي يأمل ان يحقق الاهداف المعقودة عليه بما يلبي تطلعات وطموحات الصحافيين، مشيرا الى ان الكويت كانت قد استضافت النسخة الاولى لاعمال الاتحاد.

واشاد اللامي بالتحضيرات والتسهيلات التي تقدمها دولة الكويت للمشاركين في اعمال اجتماع الاتحاد، مشيدا بدور الاعلام الكويتي الرائد في المنطقة الذي يأتي انعكاسا للديموقراطية الرائدة والمتقدمة على مستوى الدول العربية.

حضر اللقاء رئيس الاتحاد الدولي للصحافيين جم بوملحه الى جانب الرئيس بهبهاني ونائبه اللامي وامين السر العام حاتم زكريا ونقيب الصحافيين السودانيين محيي الدين الششتاوي، ورئيس جمعية الصحافيين في البحرين مؤنس المردي ونائب رئيس الاتحاد السعودي للصحافيين الدكتور عبدالله الحجلان، وامين عام اتحاد الصحافة الخليجية ناصر العثمان ورئيس جمعية الصحافيين العمانية عوض بن سعيد باقوير.

استقبال

ومن جانب آخر استقبل وزير الاعلام الشيخ سلمان رئيس نقابة العاملين في وزارة الاعلام الدكتور ياسين الفارسي بحضور اعضاء النقابة.

 

سلامات بوصباح

ظهر وزير الاعلام الشيخ سلمان الحمود وقد بدت عليه اثار العملية الجراحية التي اجراها في كتفه. سلامات بوصباح

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.