الكويت تستضيف لأول مرة مؤتمرا عالمياً حول الهندسة البحرية والمنصات النفطية

قال رئيس قسم تكنولوجيا هندسة السيارات والبحرية بكلية الدراسات التكنولوجية الدكتور جاسم الراجحي اليوم ان الكويت ستستضيف لاول مرة مؤتمرا علميا عالميا في مارس المقبل بعنوان (تكنولوجيا الهندسية البحرية والمنصات النفطية).

واضاف رئيس المؤتمر الدكتور الراجحي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المؤتمر يشارك فيه باحثون ومتخصصون وشخصيات متميزة في هذا المجال من مختلف دول العالم وينظمه قسم تكنولوجيا هندسة السيارات والبحرية وقسم هندسة البترول بكلية الدراسات التكنولوجية التابعة للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

واشار الى انه سيصاحب فعاليات المؤتمر الذي سيعقد ما بين الرابع والسادس من مارس المقبل برعاية المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب معارض وورش عمل تخصصية في مجال تكنولوجيا الهندسة البحرية والمنصات النفطية.

وقال ان الهدف العام للمؤتمر هو ابراز دور الكويت في قطاع تكنولوجيا الهندسة البحرية والمنصات النفطية متمثلة في التخصصات النادرة والمتوافرة بكلية الدراسات التكنولوجية وكذلك نشر الابحاث والاوراق العلمية في هذه التخصصات وتعزيز الروابط بين الجهات البحثية والكليات المناظرة ونقل الخبرات بين القطاعات المختلفة على المستويات المحلي والاقليمي والدولي.

وعن الاهداف العملية للمؤتمر اوضح الدكتور الراجحي انه يهدف الى مناقشة مجالات بحثية مختلفة في مجال الهندسة البحرية وهندسة المنصات النفطية وتعزيز البحث العلمي للتخصصات الدقيقة في المجالات العلمية الخاصة بالمؤتمر وفتح التعاون بين الباحثين ورواد الصناعات البحرية لمناقشة الموضوعات المهمة في تكنولوجيا الهندسة البحرية والمنصات النفطية التطبيقية وتعزيز الصلة بين الصناعة البحرية والأبحاث العلمية.

وقال ان التخصصات العامة للمؤتمر تشمل الهندسة البحرية وهندسة المنصات النفطية والملاحة البحرية والصيانة البحرية فيما يتضمن برنامج المؤتمر عروضا وجلسات علمية تقنية ومناقشات لاوراق بحثية ودورات تقنية وورش عمل ومعرضا داخليا وآخر خارجيا اضافة الى مسابقة طلابية وأنشطة اجتماعية.

واشار الى انه يشارك في المؤتمر نخبة من المؤسسات والهيئات وشركات في القطاع الخاص متخصصة اضافة الى عدد من وزارات الدولة التي تملك قطاعات متعلقة بالهندسة والملاحة والصيانة البحرية وذلك لعرض انجازاتها والاطلاع على اهم التطورات والاجهزة والاليات المستخدمة في هذه المجالات.

وقال ان اخر موعد لاستلام ملخص البحوث المشاركة هو 15 ديسمبر المقبل واخر موعد لاخطار الملخصات المقبولة هو 29 ديسمبر اما آخر موعد لتقديم ورقة البحث الكاملة فهو 31 يناير المقبل مشيرا الى ان موقعا الكترونيا تم انشاؤه خصوصا للمؤتمر.

ودعا الدكتور الراجحي المهتمين في هذا المجال من باحثين ومؤسسات الى المشاركة سواء بتقديم اوراق بحثية او المشاركة في المعرض وعرض اهم الانجازات والتطورات في هذا المجال.
من جانبه قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور عبدالكريم العريعر انه تم حتى الان تقديم 22 بحثا وبصدد استقبال المزيد منها ويشارك فيها باحثون من امريكا ودول اوروبية واسيوية وعربية.

وقال المنسق العام للمؤتمر الدكتور يوسف الهولي انه سيشارك في المؤتمر اكبر منظمة عالمية في الهندسة البحرية وهو معهد الهندسة البحرية للعلوم والتكنولوجيا (اميرست) اضافة الى المعهد البترولي بابوظبي وجامعة الاسكندرية كراع اكاديمي للمؤتمر.

اما رئيس اللجنة التنظيمية الدكتورة نجلاء الفرج فاشارت الى ان المؤتمر سيلقي الضوء على دور المرأه في مجال الهندسة البحرية اذ سيستضيف عددا من المتميزات في هذا المجال لاقامة ورش عمل على هامش المؤتمر لابراز أهمية دور المرأة في هذا المجال.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.