عبد الكريم الكندري يسأل عن سبب نقل الدكتور كفاية عبدالملك

وجه النائب د.عبد الكريم الكندري سؤالا برلمانياً الى وزير الصحة الشيخ محمد العبدالله عن أسباب نقل الدكتورة كفاية عبدالملك ، نصه كالتالي: جاء في المادة ١٥ من الدستور الكويتي بأن الدولة تعنى بالصحة العامة و بوسائل الوقاية والعلاج من الأمراض والأوبئة، كذلك نص الدستور أيضا بمادته رقم ٧ أن العدل والحرية والمساواة دعامات المجتمع، والتعاون والتراحم صلة وثقى بين المواطنين.

لم يميز القانون بين المواطنين في العلاج والوقاية ولم تفضل مواده أحد على الآخر بل أن العدالة هي الأساس الذي يبنى عليه المجتمع وهو مايجب أن ينعكس على تلقي الخدمات ومنها الصحية.

إن التنمية الحقيقية تكمن في تطوير القدرات البشرية وتشجيع الكفاءات الوطنية التي تعتبر الثروة الحقيقية للبلد. ولأن تلقي العلاج هو حق أصيل لكل إنسان دون النظر لعرقه أو توجهاته السياسية أو لوضعه الإجتماعي والمادي ولأن مهنة الطب هي مهنة إنسانية لاتعرف أسماء المرضى بل معاناتهم فقط، فقد شرعت الدول لتطوير كفاءاتها الطبية وأولتهم الرعاية الخاصة لإيمانهم بأن هذا سينعكس على صحة وسلامة جميع مواطنيها.

نمى إلى علمنا بأن السيد وزير الصحة قد أصدر قراراً بنقل الدكتورة كفاية عبدالملك رئيسة قسم العناية المركزة بالمستشفى الأميري إلى مستشفى الأمراض السارية
لذلك بالرجاء إفادتي بالتالي:
هل قام الوزير المختص باصدار قرار بنقل الدكتورة كفاية عبدالملك رئيسة قسم العناية المركزة بالمستشفى الأميري إلى مستشفى الأمراض السارية ؟ إذا كان الجواب بنعم ، ما هي أسباب إصدار هذا القرار ؟

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.