أبوالحسن: اطلاق موقع الكتروني خاص بالقمم الثلاث التي ستستضيفها الكويت قريبا

أعلن رئيس اللجنة الاعلامية المنبثقة عن اللجنة العليا للمؤتمرات المستشار بالديوان الاميري محمد أبوالحسن اطلاق الموقع الالكتروني الخاص بالمعلومات والمواد الاخبارية والتوثيقية لمؤتمرات القمم الثلاث التي ستستضيفها دولة الكويت قريبا بدءا بمؤتمر القمة العربية الافريقية الثالث.
وقال المستشار أبوالحسن لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم إن الموقع سيتضمن كل المعلومات الاخبارية عن القمة العربية – الافريقية التي تستضيفها الكويت بين 18 و20 نوفمبر الجاري والاجتماعات التمهيدية السابقة لها بما فيها اجتماعات كبار المسؤولين والاجتماع الوزاري اضافة الى تغطية شاملة للمنتدى الاقتصادي الذي ينظمه الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بين 12 و14 الجاري.

وأضاف إنه تم توفير كل المعلومات من خلال هذا الموقع عن مؤتمري القمة العربية – الافريقية الاول الذي عقد في العاصمة المصرية (القاهرة) عام 1977 والثاني في مدينة (سرت) الليبية عام 2010.

وأوضح ان الموقع سيتضمن كذلك مجمل ما يتعلق بمؤتمر قمة دول مجلس التعاون الخليجي الشهر المقبل والمؤتمر الدولي الثاني للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا في شهر يناير المقبل ومؤتمر القمة العربية الذي تستضيفه الكويت في مارس المقبل.

وذكر انه تم تسخير الامكانات الفنية والتاريخية والوثائقية عبر هذا الموقع عن دولة الكويت والدول المشاركة في اجتماعات مؤتمرات القمم وسيتم تحديث بياناته يوميا بكل الانشطة والفعاليات التي تسبق انعقادها.

وبين المستشار أبوالحسن أن الموقع الالكتروني (.فى.ه.) سيعمل على التغطية الاخبارية لكل الانشطة المصاحبة لانعقاد القمة العربية الافريقية المقبلة مثل الانشطة الثقافية والفنية التي أقامتها اللجنة الاعلامية بدءا من 24 أكتوبر الماضي بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب والتي تعكس مختلف النواحي المشتركة بين العالم العربي والدول الافريقية ثقافيا وفنيا وانسانيا.

ولفت الى أن تلك الانشطة تتمثل باقامة احتفالات تعكس واقع التراث والفلكلور في بعض الدول الافريقية مثل كينيا والغابون وجنوب افريقيا والسنغال والعربية مثل مصر والمغرب وبعض دول مجلس التعاون الخليجي.

واضاف ان الموقع سيهتم بتوثيق الانشطة الاخرى ومنها معرض الحرف اليدوية الوطنية الذي سيتم افتتاحه في 11 نوفمبر الجاري بمشاركة غالبية الدول الافريقية والعربية المشاركة في القمة.
وأشار الى أن اللجنة الاعلامية عملت على أن يكون الموقع دائما ومستمرا لا ينتهي دوره بانتهاء تلك المؤتمرات وانما عملت على ان يشكل مرجعا وثائقيا لكل من يريد التعرف والبحث عن نتائج المؤتمرات وفعالياتها وكل ما يتصل بها وبالدول المشاركة علاوة على اتاحته مساحة تفاعلية لكل من يريد المساهمة من خلال ابداء رأيه أو ملاحظاته عبر الموقع.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.