محمد الحويلة: استجواب العبدالله أوضح مكامن الخلل في “الصحة”

أكد النائب د. محمد الحويلة انه بعد الاطلاع على محاور استجواب النائب د. حسين القويعان لوزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الصحة الشيخ محمد العبدالله، تبين انه أعطى صورة واضحة عن أوجه القصور ومكامن الخلل في القطاع الصحي التي تستحق الوقوف عندها كثيراً.

وأكد الحويلة ضرورة تفعيل دور الرقابة البرلمانية وتمكين المستجوب من ممارسة حقه الدستوري وأهمية تفنيد الوزير لهذه المحاور، لافتاً الى أنه يجب ان تحظى المؤسسة الصحية باهتمام أكبر كونها تتعامل مع صحة المواطنين والمقيمين بعد ان طال التردي في كل قطاعات المؤسسة.

وأضاف: يجب ان تضع الوزارة خطة شاملة تنهض بهذه المؤسسة الحيوية المهمة التي عانى المواطن من تردي خدماتها، فالوقت قد حان لإجراء تغييرات وإصلاحات شاملة وجذرية، مشيراً الى ان معظم الاستجوابات في الدول التي سبقتنا بالديموقراطية تكون عبارة عن استيضاحات بشأن سياسات أو إجراءات حكومية يرغب البرلمان أن يقومها أو يعالجها أو يؤكد أهميتها والتزام المجلس.

وقال الحويلة انه يجب ان تنسحب ثقافة مواجهة الاستجوابات وتفنيد محاورها على باقي الوزراء حتى نحقق من خلالها مقاصد المشرع للاصلاح مما يعود على البلد بالمنفعة والخير، داعياً الوزير العبدالله الى صعود المنصة وتفنيد محاور الاستجواب الذي يعد فرصة له لإيضاح سياسات الحكومة بشأن القطاع الصحي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.