القرين لصناعة الكيماويات البترولية تحقيق ارباحا بقيمة 8.08 مليون دينار

أعلنت شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية اليوم عن تحقيق أرباح قياسية بقيمة 8.08 مليون دينار كويتي للنصف الأول من السنة المالية 2013/2014، بالمقارنة مع صافي أرباح بقيمة 0.18 مليون دينار كويتي خلال الفترة المقابلة من عام 2013، وهو ما يمثل زيادة بقيمة 7.90 مليون دينار كويتي، أو صافي ربحية 7.60 فلس للسهم الواحد مقابل 0.17 فلس خلال الفترة المقابلة من العام الماضي.

وفي معرض تعليقه على هذه النتائج قال رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ مبارك عبدالله المبارك الصباح “ارتفعت الاستثمارات في الشركات الزميلة بنسبة 17% أي ما يعادل 8.51 مليون دينار كويتي نظراً لارتفاع حصة شركة القرين من أرباح الشركة الكويتية للعطريات، ووصل إجمالي اصول الشركة إلى 295.18 مليون دينار كويتي كما في 30 سبتمبر2013 بالمقارنة مع 299.03 مليون دينار كويتي كما في 31 مارس 2013، أي ما يعادل انخفاض نسبته 1 بالمائة أو 3.85 مليون دينار كويتي”.

أما على صعيد الخطط المستقبلية لشركة القرين فقد أكد الشيخ مبارك “أن الشركة تتوقع استمرار شركتي إيكويت للبتروكيماويات والشركة الكويتية للأوليفينات في تحقيق نفس مستويات الأداء والربحية التي شهدتها خلال الأعوام السابقة، وكذلك تحسن أداء الاستثمارات الأخرى للشركة. كما تتطلع الشركة على الدوام للاستثمار محلياً وإقليمياً، وذلك بالتعاون مع كبار المستشارين العالميين والبنوك الاستثمارية”.

من جهته، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة السيد سعدون علي “تخطت الأرباح توقعاتنا بشكل أساسي لارتفاع حصة شركة القرين من أرباح الشركة الكويتية للعطريات، والتي سجلت أرباحاً مجدية نظراً لوصول منتجات استثماراها إلى ذروة دورتها السعرية”.

وفيما يخص مشروع العطريات قال علي” على الرغم من تحسن أداء مشروع العطريات بسبب وصول أسعار منتجاته إلى ذروتها السعرية، إلا أنه أمر مؤقت ومرتبط بأداء السوق ومن الممكن أن تضمحل هذه النتائج إذا ما انعكس اتجاه السوق وتراجعت الأسعار وهو ما يتوقع حدوثه خلال الأشهر القادمة.

لذلك، تواصل شركة القرين بذل مساعيها لتحسين أداء مشروع العطريات (البرزايلين) ونقله إلى مستويات مثيلاته في العالم وذلك بالتنسيق مع كل من إدارة الشركة الكويتية للعطريات والشركاء بالمشروع والمتمثلين في شركة صناعة الكيماويات البترولية وشركة البترول الوطنية الكويتية، والتي اثمرت عن تحسن معقول في بعض جوانب المشروع ولكنه غير دائم، ولاتزال شركة القرين بانتظار التدخل الفعال لمؤسسة البترول الكويتية لاتخاذ الإجراءات المناسبة لحل المشاكل القائمة لتفادي تعثر المشروع”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.