ملخص وعناوين الصحف اليومية

أهم ما تناولته الصحف اليومية … العدساني لـرئيس الوزراء: إن كنت غير قادر على الإصلاح فكتاب عدم التعاون بانتظارك… الأمير تسلّم رسالة خادم الحرمين حول مستجدات المنطقة… الهجوم على الحكومة إلى تصاعد… منتخب الكويت لكرة الصالات يشارك بتصفيات غرب آسيا

الوطن

العدساني لـرئيس الوزراء: إن كنت غير قادر على الإصلاح فكتاب عدم التعاون بانتظارك

عاشور يوجه حزمة أسئلة برلمانية إلى وزير الصحة

الفضل: تحول نقل موظف إلى قضية توقف الكويت على قدم وساق أمر يثير الريبة

القويعان يُضيف بنداً جديداً إلى استجوابه لوزير الصحة

القبس

الأمير تسلّم رسالة خادم الحرمين حول مستجدات المنطقة

العدساني: الحكومة غير متعاونة.. وخالفت المادة 99 من الدستور

الهجوم على الحكومة إلى تصاعد

ازدياد أعداد المهووسين بالسفر

الراي

“البلدي”: نسعى لتطوير أداء موظفي البلدية وصولا إلى الموظف الشامل

الكويت استقبلت الوفود الخليجية المشاركة باجتماع لجنة التنسيق البرلماني لمجلس التعاون

الكويت تؤكد دعمها للتنمية المستدامة محليا ودوليا

رسالة شفوية الى سمو الأمير من خادم الحرمين الشريفين

الجريدة

منتخب الكويت لكرة الصالات يشارك بتصفيات غرب آسيا

اللغيصم: التجنيد ضمن أولويات دور الانعقاد الحالي

الخطوط الجوية العراقية توقع عقدا مع “مجموعة بوخمسين”
من الوطن نقرأ

طالب بصعود الرئيس للمنصة بجلسة علنية لكشف الحقائق

العدساني لـرئيس الوزراء: إن كنت غير قادر على الإصلاح فكتاب عدم التعاون بانتظارك

طالب النائب رياض العدساني رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك صعود منصة الإستجواب في جلسة علنية لكشف الحقائق مؤكداً انة سيقدم كتاب عدم التعاون إن كان غير قادر على الإصلاح .

وقال العدساني ” طالبت رئيس الوزراء بصعود منصة الإستجواب في جلسة علنية لكشف الحقائق وإن كان غير قادر على الإصلاح وتنمية الكويت سأقدم كتاب عدم التعاون ” .

وكان العدساني قد تقد يوم الخميس الماضي إلى الأمانة العامة لمجلس الأمة رسمياً بصحيفة استجواب تتألف من محورين في 19 صفحة يستجوب فيه سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح، والذي سيدرج بجدول أعمال الجلسة القادمة يوم الثلاثاء الموافق الثاني عشر من نوفمبر المقبل 12-11-2013

ومن القبس نقرأ

العبدالله في مرمى استجواب ثانٍ

الهجوم على الحكومة إلى تصاعد

التصعيد والهجوم النيابيان ضد الحكومة آخذان في التزايد، والقضايا المثارة مختلفة، اضافة إلى تنوع في المطالب النيابية، ولا يزال في سجل المجلس استجوابان، وهناك معلومات عن استجواب ثالث سيُقدم، ولكن ترتيب أمر مناقشته هو الذي يعطل تقديمه حاليا. في المقابل، تشهد الساحة البرلمانية تماسكا حكوميا في المواجهة، ولوّح أمس النائبان أسامة الطاحوس وخليل عبدالله بمساءلة الوزيرين محمد العبدالله ود. رولا دشتي، على قضايا عدة.

كما واصل النائب رياض العدساني تصعيده تجاه سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك، مؤكدا أنه طالب المبارك بصعود منصة الاستجواب في جلسة علنية لكشف الحقائق، وإن كان غير قادر على الإصلاح وتنمية الكويت فسأقدم كتاب عدم التعاون.

من جانبه، تقدّم النائب حسين القويعان بطلب رسمي بإضافة بند جديد الى محور الفساد المالي والاداري في استجوابه لوزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الصحة الشيخ محمد عبدالله، يتعلق بالتعامل غير القانوني والتعسفي تجاه الاطباء، ومثال على ذلك ما تعرّضت له د. كفاية ملك من نقل من مستشفى الاميري الى مستشفى الامراض السارية.

في سياق متصل، أمهل النائب أسامة الطاحوس وزير الصحة مدة أسبوعين من أجل بيان حقيقة الناطق الرسمي باسم الحكومة وميزانية الــ 23 مليون دينار.

وتعهّد النائب د. خليل عبدالله بمتابعة ملف التنمية ومحاسبة وزيرة التخطيط على عدم اجابتها عن الاسئلة التي سبق أن وجهها بشأن محاضر ومشاريع خطة التنمية.

ومن الراي نقرأ

رسالة شفوية الى سمو الأمير من خادم الحرمين الشريفين

استقبل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بقصر بيان ظهر أمس صاحب السمو الملكي الامير سعود الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية والدكتور مساعد بن محمد العيبان وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء، حيث نقل لسموه رسالة شفوية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود تتعلق بالعلاقات الاخوية المتميزة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين والقضايا ذات الاهتمام المشترك واخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية.

وحضر المقابلة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح ونائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ علي جراح الصباح.

ومن الجريدة نقرأ

اللغيصم: التجنيد ضمن أولويات دور الانعقاد الحالي

أكد النائب سلطان اللغيصم ان هناك توافقا نيابيا حكوميا لجعل قانون التجنيد ضمن أولويات دور الانعقاد الحالي، مشيرا الى ان لجنة الدفاع والداخلية لن تستعجل إقرار القانون الجديد للتجنيد إلا بعد دراسة مستفيضة واخذ رأي المختصين لتلافي سلبيات القانون القديم.

وقال اللغيصم ان اللجنة ستدعو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح في الاجتماعات المقبلة لدراسة التعديلات على القانون القديم.

وكشف ان الجراح ابلغه انه سيطرح على اللجنة عدة تعديلات من أبرزها ان يشمل التجنيد بالإضافة إلى الجيش جميع مؤسسات الدولة المدنية التي تعاني من نقص. واشار الى ان اللجنة ستناقش جميع التعديلات المقترحة من الجراح وستتريث في إبداء موقفها النهائي من التعديلات الجديدة وذلك بعد دراستها من جميع النواحي الايجابية والسلبية حتى يظهر القانون الجديد للتجنيد في حلة جديدة تصقل مهارات الشباب الكويتيين وتزيدهم خبرة في الحياة وتسد الفراغ في مؤسسات الدولة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.