الكويت تؤكد على أهمية الرياضة في توطيد العلاقات بين الشعوب والأمم

أكدت دولة الكويت عن دعمها لجهود المجتمع الدولي لجعل الرياضة أولوية ضمن اعمال الامم المتحدة معربة عن ايمانها بأهمية الرياضة وما تقدمه من خدمة كبيرة في وتوطيد العلاقات بين الشعوب والأمم.
وقالت عضو الوفد دولة الكويت المشارك في الدورة ال68 للجمعية العامة للأمم المتحدة وفيقة خالد الملا في كلمتها امام اللجنة المعنية ب (الرياضة من أجل السلام والتنمية) هنا الليلة الماضية ان الألعاب الرياضية توفر فرصا عظيمة لارساء أجواء من السلم والمحبة وتشكل جانبا هاما في التنمية على الصعيدين الوطني والدولي.

واوضحت الملا ان الرياضة أداة قوية لتوطيد الروابط الاجتماعية لتعزيز السلام والتضامن ونبذ العنف ونشر ثقافة العدالة كما ان لها دورا بارزا في تعزيز التكامل الاجتماعي والتنمية الاقتصادية في مختلف الميادين.

وأضافت ان دولة الكويت تولي أهمية قصوى لدور الشباب من خلال وزارة الشباب والهيئة العامة للشباب والرياضة واللتين تعملان على تدريب الشباب وتوجيههم للارتقاء بمستواهم الرياضي وتفعيل مشاركتهم في الدورات الرياضية والأولمبية.

وقالت ان الكويت لم تنس في هذا الصدد دور المرأة الفعال حيث لم تكن بعيدة عن كافة الأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية وحرصت الكويت على تذليل كافة الصعاب وتقديم وسائل الدعم للمرأة بشكل خاص وللشباب بشكل عام.

وأشارت الملا الى استضافة الكويت لأول بطولة نسائية خليجية لكرة اليد خلال اكتوبر الماضي بمشاركة خمس دول خليجية ومشاركتها في الألعاب الأولمبية العالمية التي استضافتها لندن عام 2012 بمشاركة 11 كويتيا وكويتية.

وأكد الملا على دعم دولة الكويت لجهود المجتمع الدولي لجعل الرياضة أولوية ضمن أعمال الامم المتحدة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.