البنك الأهلي يحصد جائزة التميز في المسؤولية الإجتماعية على مستوى الوطن العربي

بعد انجازاته التي حققها خلال هذا العام في دعم المجتمع ، حصل البنك الأهلي الكويتي على جائزة التميز الذهبية كأفضل بنك نشاطاً في مجال المسؤولية الاجتماعية على صعيد دولة الكويت للسنة الثانية على التوالي، وفقا لتصنيفات المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية.

وفي حفل تسليم الجائزة الذي أقيم في دبي حضر وفدا من البنك الأهلي الكويتي برئاسة فجر المطيري – مدير تنفيذي – مجموعة التسويق والعلاقات العامة، سحر الذربان مدير العلاقات العامة، علي البغلي مساعد مدير العلاقات العامة، و فيصل السريّع مسؤول علاقات عامة، وبمشاركة عدد كبير من الشخصيات في الدول العربية وغرف الصناعة والتجارة، ورجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني، حيث قام السيد بيار مكرزل رئيس المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية بتسليم الجائزة لوفد البنك الأهلي.

و بهذه المناسبة أكدت سحر الذربان أن حصول البنك على هذه الجائزة و للسنة الثانية على التوالي يعد تأكيداً لنشاط البنك الأهلي الكويتي في دعم مسيرة التنمية الوطنية في شتى المواضيع المتعلقة بالخدمة الاجتماعية، و يأتي ذلك انطلاقا من إيمان البنك بأهمية خدمة المجتمع بشكل عام ودوره في التوعية لمفهوم المسؤولية الاجتماعية بشكل خاص.

وأكدت الذربان بالقول: “حرصاً وإيماناً من البنك الأهلي بدعم أنشطة المسؤولية الاجتماعية ، أطلقنا حملة “مجتمعنا مسؤوليتنا” في بداية عام 2012. فقد أتت فكرة حملة “مجتمعنا مسؤوليتنا” عن طريق تسليط الضوء على ما قدمه البنك من رعاية ودعم لهذا المفهوم خلال السنوات الماضية بالإضافة إلى ما سيتم عمله في المستقبل لخدمة أنشطة المسؤولية الاجتماعية وبمشاركة موظفي البنك لخدمة المجتمع سواء على الصعيد التعليمي أوالصحي أوالخيري” .
وأضافت:” اننا مستمرون في دعم أنشطة تعزيز علاقات البنك الاجتماعية والتي تعكس إستراتيجية البنك الأهلي الرامية إلي رعاية معظم الفعاليات والأنشطة الاجتماعية في مجالات الصحة والتربية والرياضة وحماية البيئة؛ فضلا عن تنظيم ندوات للتوعية لخدمة الفرد ودعم المجتمع.
و من جانبه أفاد السيد علي البغلي بقوله أن حصول البنك الأهلي الكويتي على هذه الجائزة للسنة الثانية على التوالي إنما جاءت ثمرة وتتويجا لجهود البنك المتواصلة ودعم لإدارته اللامحدود لكل الأنشطة والمشاريع والبرامج المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية”.

وأكد البغلي أن ما حققه البنك من انجازات ونجاحات متواصلة في القطاع المصرفي لم يمنعه من تحقيق الريادة في مختلف المجالات و في مقدمتها تحمله لمسؤولياته الاجتماعية. وأوضح أن الأهلي حافظ على دوره الريادي في مجال المسؤولية الاجتماعية والمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني والخدمة الاجتماعية بجوانبها المختلفة.

و الجدير بالذكر ان الجائزة الصادرة عن المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية تهدف إلى تشجيع القطاعين العام والخاص “مؤسسات حكومية ومؤسسات خاصة” فيما تقوم به في مجال المسؤولية الاجتماعية، و دورهما في الإسهام بالتنمية و حماية البيئة، وخدمة المجتمع عبر مشاركتهم في الفعاليات التوعوية، ودعم مسيرة الاقتصاد، وتحقيق أهداف التنمية والعمل الاجتماعي، وتكريس هذا المفهوم حتى يصبح مفهوم ثقافة المجتمع، وتمنح الجائزة للمتميّزين في النشاطات الاجتماعية وللمساهمين في تطوير آليات برامج المسؤولية الاجتماعية، بما يخدم أهداف المجتمع، ويحقق تطلعاته، والارتقاء بمفهوم المسؤولية الاجتماعية.
هذا وتتمتع الجائز الصادرة عن المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية بمصداقية عالية من قبل المؤسسات والمجتمعات الدولية خاصة أن المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية تتعاون مع كافة الوزارات والمؤسسات الرسمية على مستوى المنطقة العربية لاعتماد المعايير الدولية للمسؤولية الاجتماعية وحثهم على العمل والمشاركة في مؤتمرات إقليمية مع خبراء متخصصين في مجال منظمة المعايير الدولية (ايزو) لاطلاعهم على احدث المعايير المتبعة، علما بان منظمة المعايير الدولية في عام 2010 أطلقت معيارا خاصا وبدأت بإصدار شهادة (ايزو 26000) للمسؤولية الاجتماعية، وتهدف هذه المؤتمرات إلى مساعدة كافة أنواع المؤسسات في القطاعين العام والأهلي لتحقيق أفضل المزايا لإدارة عمليات الخدمة في بيئة تتسم بمراعاة المسؤولية الاجتماعية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.