دوري مناظرات جامعة الكويت انطلق بمشاركة 10 فرق

انطلقت فعاليات دوري مناظرات كليات جامعة الكويت باللغة الانجليزية في نسخته الأولى والتي اقيمت تحت رعاية مدير جامعة الكويت الاستاذ الدكتور عبداللطيف البدر، بحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور عبدالرحيم ذياب، ورئيس اللجنة العليا نبيل المفرح، وذلك على مسرح عثمان عبدالملك في كلية الحقوق بالحرم الجامعي في الشويخ، بمشاركة 10 فرق من مختلف كليات الجامعة.

وفي هذا الصدد قال عميد الشؤون الطلبة د.عبدالرحيم ذياب: نيابة عن مدير جامعة الكويت نعلن انطلاقة دوري مناظرات جامعة الكويت باللغة الانجليزية في نسخته الأولى، موضحا أن الهدف من تنظيم دوري مناظرات كليات جامعة الكويت باللغة الانجليزية لترسيخ لغة الحوار في إطار ثقافي بين طلاب وطالبات جامعة الكويت، والاستماع لوجهات النظر حول القضايا المختلفة، باستخدام الحجج والبراهين المنطقية، في إطار الحرية والتسلح بالفطنة، وسرعة البدهية، مشيراً إلى أن جامعة الكويت هي مرآة عاكسة لأسلوب المحاورة المثالية، التي تنعكس آثارها الثقافية على المجتمع.

ورش عمل
وبدوره ذكر رئيس اللجنة العليا لدوري مناظرات كليات جامعة الكويت باللغة الانجليزية نبيل المفرح أن اللجان العاملة في دوري مناظرات جامعة الكويت قاموا بإعداد ورش عمل تدريبية وتطبيقات عملية بالتعاون مع المدربين الدوليين من مركز مناظرات قطر وذلك لشرح العناصر الأساسية للمناظرة، والإجابة عن كافة الأسئلة والاستفسارات حول المناظرات.

واوضح المفرح أن فكرة تنظيم هذا الدوري باللغة الانجليزية جاءت بعد نجاح فكرة دوري المناظرات باللغة العربية ونأمل باستقطاب الشرائح الطلابيةالمهتمة في دوري المناظرات داخل الاطار الأكاديمي، ونهتم بتثقيف طلبة الجامعة وتزويدهم بالمعلومات التي تغذي عقولهم وتزيد من حصيلة المعرفة لديهم.

قرعة المناظرات
وقامت المشرف العام لدوري مناظرات جامعة الكويت باللغة الانجليزية مكية الصايغ بإجراء قرعة توزيع فرق الموالاة والمعارضة بين الفرق المشاركة، وأعلن بعدها عن قضية المناظرة والتي جاءت بعنوان ‘قرر المجلس فرض نظام الكوتا في مجلس الامة’.

وقد تم منح الفرق مدة زمنية لا تتجاوز 20 دقيقة لإعداد خطابات الحوار، مشيرة إلى أن الجولة الاولى تتكون من 5 منافسات بواقع 10 فرق، وستستغرق كل منافسة من 45 دقيقة إلى 60 دقيقة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.