فيصل الحمود: الكويت تتضامن مع الموقف السعودي في مجلس الأمن

أكد السفير المفوض لوزارة الخارجية الشيخ فيصل الحمود أن الكويت تتضامن مع الموقف السعودي من مسألة مقعد مجلس الأمن وتحترم وجهة نظرها، وقال ان الأردن بلد قريب إلى قلوبنا عربيا وخليجيا وإسلاميا والكل يكمل بعضه ولدينا رؤى صائبة ومنظومة عملنا وأهدافنا واحدة.

كلام الحمود جاء خلال مشاركته إطلاق «أسبوع الدستور» الذي ينظمه «نادي الوطنيون» في الجامعة الأميركية حيث قال ان الوطنية مادة جامعة وتأتي بعد الدين والتزام الإنسان مع ربه تجاه الإنسان والوطن، وأنا فخور بتفعيل الشباب للحس الوطني الذي أوصى به سمو الأمير البلاد فكل ما كان الإنسان فخور ببلده كلما زاد عطاؤه.

وفي كلمته أعرب الحمود عن اعتزازه مشاركة طلبة الجامعة الأميركية في هذا الحدث معتبرا أنه واجب على كل كويتي إظهار ما يحمله في قلبه من احترام لدستور 62 الذي كرس برغبة من الحاكم لتنظيم العلاقة بين الحاكم والمحكوم. وقال ان الكويت بلد سباق في هذا المجال فعلى الرغم من صغر مساحته وقلة عدد سكانه إلا أنه كبير بقدره وسمعته في العالم بأسره بكل ما يملك وخاصة بدستوره وقيادته الحكيمة التي توصي بالتمسك بالدستور وتطبيقه.

وتوجه الحمود إلى الطلاب قائلا ان العلم هو السلاح الفتاك الذي ترتقي به الشعوب مشيرا إلى أن الشهادة الجامعية لم تعد اليوم هي التحدي داعيا إياهم إلى الإقبال على العلم والسعي لنيل الشهادات العليا.

من جانبه ألقى رئيس الجامعة الأميركية في الكويت د.نزار حمزة كلمة ترحيبية شدد فيها على أهمية التمسك بالدستور مثنيا على مبادرة «نادي الوطنيون» في الاحتفال بهذا اليوم معتبرا أنه مناسبة تستحق الاحتفال مشيرا إلى أن بعض الدول تخصص يوم إجازة احتفالا بالمناسبة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.