السفير الأمريكي أشاد بدور برنامج للغة الإنجليزية في تعزيز التبادل الثقافي

أشاد سفير الولايات المتحدة لدى الكويت ماثيو تولر بالفعاليات التي ينظمها الجانبان الكويتي والأمريكي والهادفة الى تعزيز التبادل الثقافي بين كلا الشعبين الصديقين.
جاء ذلك في تصريح أدلى به لـ«كونا» وتلفزيون الكويت خلال حفل نظمته سفارة الولايات المتحدة لدى الكويت بمتحف (بيت العثمان) للشباب الكويتيين المشاركين في برنامج المنح الدراسية لتعليم اللغة الإنجليزية ومهاراتها في مؤسسة (امديست كويت).

وقال تولر إن مثل هذه الفعاليات تساهم بشكل كبير في اطلاع الشباب بالتراث الثقافي والعادات والتقاليد في كل من الولايات المتحدة والكويت.

واضاف ان «هذه وسيلة رائعة حقاً لبناء الجسور بين ثقافتينا وبناء تفاهم أكبر بيننا».

وتنظم مؤسسة (امديست كويت) وهي منظمة تعليمية غير ربحية برنامج اللغة الإنجليزية ومهاراتها منذ عام 2004 برعاية الخارجية الامريكية لدعم قدرات الشباب الكويتيين بالمدارس الثانوية الحكومية من جميع المحافظات.

وشارك نحو ألف طالب حتى الآن تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عاماً في هذه المنحة الدراسية التي تستمر عامين.

ويعزز البرنامج الدراسي للغة الإنجليزية قدرات المشاركين المتعلقة بمهارات اللغة الإنجليزية في التحدث والكتابة والاستماع والقراءة عبر نشاطات خارج اطار المدرسة.

وتتضمن تلك الأنشطة مشاركة متحدثين ضيوف في الصفوف الدراسية وتنظيم زيارات ميدانية في الكويت لحضور أنشطة ثقافية مثل الأفلام والمعارض والحفلات بالإضافة الى زيارات الى منظمات كويتية وامريكية مختلفة.

وقال تولر «لدينا معلمون ومدرسون ممتازون تعينهم (امديست) وما نراه في نهاية فترة العامين هو اننا نتلقى فتيان وفتيات اكتسبوا ثقة في مهاراتهم في لغتهم الإنجليزية».

واضاف «لكن الأكثر اهمية هو أن مهاراتهم القيادية تتطور بالفعل عبر المشاركة في هذا البرنامج».

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.