مرزوق الغانم: فخور بمساهمة أحد أبناء وطني بتنظيم لقاء لتفهم الأوروبيين للقضايا العربية

ثمن رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم امس الجهود التي تبذلها مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للابداع الشعري في سبيل تقريب الشعوب وتحاور الحضارات والنقاش البناء سعيا للمصالح المشتركة بين الشعوب.

وقال الرئيس الغانم في مقر اقامة الوفود «اتشرف بتلبية الدعوة للشاعر العم عبدالعزيز البابطين في حضور والقاء كلمة افتتاح مؤتمر (الحوار العربي الأوروبي في القرن الحادي والعشرين: نحو رؤية مشتركة) المزمع انطلاقه غدا هنا في العاصمة البلجيكية بروكسل وفي مقر اتحاد البرلمان الأوروبي».

وأشار الى فخره «بأن يكون أحد أبناء وطني ساعيا لتنظيم هذه اللقاءات التي لها العديد من الايجابيات في مصلحة الشعوب الأوروبية والعربية على حد سواء وان الحوار والنقاش دائما ما يؤديان الى عمق التفاهم والتسامح بين الشعوب على الرغم من اختلاف حضاراتها وثقافتها وخصوصا يقلل الفجوة بين الشعوب العربية والأوروبية».

وأكد ان لهذه اللقاءات الأهمية الكبرى في فهم الأوروبيين للقضايا العربية المختلفة والعكس صحيح ما سيساهم بشكل مباشر في تقريبهما وحذف الصورة النمطية السلبية واي ضباب قد يشوب القضايا المختلفة من الجانبين مشددا على ثقته بأن يأتي هذا المؤتمر بثمار ايجابية عديدة «خصوصا ان المشاركين من الجانبين لهم الثقل والخبرة الكبيرة في المجالات المعنية والذين سيشاركون في الندوات والمحاضرات التي ينظمها المؤتمر».

وبين انه «دائما اشعر بالفخر كون التاريخ يشهد على العلاقات الممتازة بين الطرفين حيث ان العلوم العربية التي كانت تصدر في أوج ازدهار حضارتنا مازالت آثارها واضحة وموجودة على أرض الواقع وايضا لا نخجل ان نؤكد اننا استفدنا الكثير من الحضارات الأوروبية».

ودعا الرئيس الغانم الى «البحث عما يجمعنا ويؤسس لنا علاقة متينة مشتركة بين الطرفين ويؤمن لنا مستقبلا أفضل للشعوب العربية والأوروبية ونبتعد عما يفرقنا فنحن في نهاية المطاف كلنا بشر نتشارك في العيش على نفس الكوكب والأرض وان ما يجمعنا أكثر بكثير مما يفرقنا».

واشاد بما تقوم به مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين للابداع الشعري وكل العاملين والمنظمين والمحاضرين والمشاركين من مختلف دول العالم من أجل تنظيم وانجاح هذا المؤتمر متمنيا لهم دوام التوفيق والخطى السديدة وراء أهدافهم السامية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.