برجس البرجس يشيد بتعاون جمعية الهلال الأحمر ووزارة الخارجية في مجال الأعمال الانسانية

أشاد رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي برجس البرجس هنا اليوم بالتعاون بين الجمعية ووزارة الخارجية في مجال الأعمال الانسانية والاغاثية وتسهيل مهمة متطوعي الجمعية في مساعدة الدول التي تتعرض للكوارث الطبيعية.
وقال بيان لجمعية الهلال الاحمر تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا ان تصريح البرجس جاء خلال لقائه سفير دولة الكويت لدى استراليا خالد الشيباني على هامش اجتماعات الدورة 19 للاتحاد الدولي للصليب والهلال الاحمر التي بدأت اعمالها في سيدني اليوم.

من جانبه نوه السفير الشيباني بالجهود التي تبذلها جمعية الهلال الاحمر التي دأبت على اغاثة المنكوبين ومد يد العون لهم في شتى دول العالم حيث ساهمت باعمالها الخيرة المتنوعة في ابراز الوجه الحضاري للكويت حكومة وشعبا.

وشدد الشيباني على ان جهود الكويت الانسانية تتعزز دائما بفضل المبادرات الكريمة لحضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

وقال ان الجمعية تأتي دائما في “مقدمة الجمعيات الانسانية” التي تقدم الخدمات الاغاثية وتغطي اكثر المناطق سخونة في العالم معربا عن بالغ شكره للجمعية على جهودها المتميزة لاغاثة المتضررين جراء الكوارث الطبيعية.

واشار الى ان الجمعية ساهمت في تحسين الظروف الانسانية للمتضررين من خلال تقديم المساعدات الانسانية وانشاء المشاريع التنموية لاعادة الحياة الى طبيعتها في المناطق المنكوبة وتعزيز قدرة المتأثرين على تجاوز ظروف المحنة.

وقال الشيباني انه تم بحث السبل الكفيلة بتعزيز جهود الجمعية في استراليا وتوثيق الصلات وترقية مجالات الشراكة مع الجهات المختصة بالشأن الانساني هناك.

واضاف انه تعرف خلال لقائه مع البرجس على مختلف الجوانب الانسانية التي تعنى بها جمعية الهلال الاحمر الكويتي على المستويين المحلي والدولي وما تقوم به من جهود اغاثية في كثير من المناطق المتضررة في العالم.

وتشارك جمعية الهلال الاحمر الكويتي بوفد يرأسه البرجس في اعمال اجتماعات الدورة 19 للاتحاد الدولي للصليب والهلال الاحمر التي انطلقت في سيدني اليوم بمشاركة نحو الف شخص من ممثلي الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر واللجنة الدولية للصليب الاحمر والجمعيات الوطنية من 188 بلدا تحت شعار (150 عاما من العمل الانساني).

وسيناقش الاجتماع الذي تستمر اعماله حتى ال18 من الشهر الجاري العلاقات بين مكونات الحركة وتغير ملامح العمل الانساني وبرنامج التوعية الانسانية.

وسيبحث الاوضاع الانسانية في كثير من الدول وما تعرضت اليه الشعوب من أوضاع انسانية تتطلب تكثيف الجهود لايصال شتى انواع المساعدات الاغاثية لهم سواء في سوريا او الفلبين وغيرهما من الدول.

وسيتطرق الاجتماع الى موضوعات رئيسة بينها التعاون والتنسيق بين الجمعيات الوطنية واجهزة الحماية المدنية اضافة الى التحالفات الاستراتيجية لجمعيات الهلال والصليب الاحمر في ادارة الازمات والكوارث والدور الذي تؤديه هيئات وجمعيات الهلال والصليب الاحمر والمؤسسات المساندة في العمل الاغاثي.

كما سيناقش مدى ما يتعرض له العاملون والمتطوعون في مجال الاغاثة من مخاطر اضافة الى مشاركة بعض ذوي الاحتياجات الخاصة في الانشطة من اجل تشجيع الاشخاص المعاقين وادماجهم بشكل اوسع في صفوف المتطوعين كما في المجتمع عموما.
وسيناقش المشاركون كيفية تحقيق استجابة أفضل للتحديات الانسانية الملحة ومستقبل الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر في ظل الظروف الحالية والازمات الدولية.

وسيتطرق الاجتماع الى مناقشة قضية القضاء على الأسلحة النووية والعمل على تنفيذ أنشطة ترمي الى توعية الجمهور والعلماء وصانعي القرار بالقضايا الانسانية وقضايا القانون الدولي الانساني المرتبطة باستخدام الأسلحة النووية واقامة حوار مستمر مع الحكومات وغيرها من الجهات الفاعلة المعنية بشأن هذه القضايا.

وسيكرم الاجتماع عددا من الاشخاص العاملين في العمل الانساني من ضمنهم رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي بمنحهم ميدالية (هنري دونان) وهي أرفع تكريم تمنحه الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر منذ عام 1969.

يذكر ان الجائزة تمنح كل عامين تكريما للخدمة الفردية الاستثنائية وأعمال التفاني في قضية الصليب الأحمر والهلال الأحمر وما قدمه للعمل الانساني والاغاثي على مر السنوات الماضية.

ويشارك الى جانب البرجس كل من عضو مجلس الادارة وامين الصندوق الفخري سعد الناهض ومدير الجمعية عبدالرحمن العون ومدير العلاقات العامة والاعلام خالد الزيد.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.