أحمد الفهد: الاولمبي الاسيوي حريص على غرس مفاهيم الرياضة السامية لدى شباب القارة

أكد رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ أحمد الفهد الصباح حرص المجلس على الايفاء بمسؤوليته الاجتماعية تجاه مجتمعات القارة الاسيوية من خلال غرس المبادئ والمفاهيم السامية للرياضة لدى رياضيي وشباب آسيا من أجل المساهمة في تنمية مجتمعاتهم بشريا.

وقال الشيخ أحمد الفهد في تصريح صحافي اليوم إن المجلس حرص على إنشاء أكاديمية تمكنه من أداء رسالته الرياضية والاجتماعية انطلاقا من مبادىء الحركة الاولمبية وما نص عليه الميثاق الاولمبي والتي تؤكد دور الرياضة في ارساء السلام وتعزيز أواصر الصداقة بين الشعوب وتنمية المجتمعات بشريا وصحيا.

وأضاف ان الاكاديمية تعمل بالتعاون مع قطاعات المجلس كافة وكذلك مع اللجنة الاولمبية الدولية واتحاد اللجان الاولمبية الوطنية والمنظمات الرياضية العالمية على استقدام نجوم رياضيين من دول العالم وفي مختلف الالعاب الرياضية بغية تقديم القيم الايجابية لمفهوم الرياضة ونقل تجاربهم الى الشباب الرياضي في القارة الاسيوية.

وذكر ان الاكاديمية ستقوم بتنفيذ هذه التجربة في الكويت بالتعاون مع الجامعة الامريكية في البلاد حيث سيحضر ثلاثة من أبرز رياضيي العالم السابقين للالتقاء بالطلبة وعرض تجاربهم أثناء مسيرتهم الرياضية وشرح الجوانب الايجابية لممارسة الرياضة انطلاقا من الايمان بمبادئها.

وبين الشيخ أحمد الفهد ان النجوم الثلاثة الذين سيحضرون هم اول لاعب يحصل على لقب افضل لاعب في العالم وقائد منتخب ألمانيا السابق لكرة القدم الحاصل على بطولة كأس العالم عام 1990 لوثر ماتيوس وبطلة العالم السابقة في السباحة رانيا علواني وبطل العالم السابق وحامل الرقم القياسي في القفز بالزانة سيرجي بوبكا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.