زين الصباح: العمل التطوعي الجماعي على رأس أولوياتنا وكل الدعم للمبادرات الشبابية

أشادت وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة زين الصباح بالجهود التي تقوم بها الفرق التطوعية في دولة الكويت، مشيرة الى ان القائمين على فريق سواعد استطاعوا تجميع أكثر من 120 فريقا تطوعيا منها 20 فريقا من دول مجلس التعاون الخليجي تحت سقف واحد لعرض تجاربهم التطوعية الرائدة خلال ثلاثة أيام واكدت ان وزارة الشباب على أتم الاستعداد لتقديم كل سبل الدعم لهذه الكفاءات الشبابية.

واضافت الشيخة زين الصباح في كلمة افتتحت بها فعاليات «ملتقى سواعد 2013» نيابة عن وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح في قاعة الشيخة سلوى الصباح بفندق المارينا ان وزارة الشباب تسعى لتحفيز هذه الفئة من الشباب لزيادة المبادرات التطوعية الجديدة التي نتج عنها فريق سواعد الذي يعد مفخرة للكويت.

واكدت ان العمل التطوعي الجماعي على رأس أولويات الوزارة «ومثلما أوجدنا مجموعة سواعد نستطيع ايجاد مجاميع أخرى في تخصصات مختلفة وهذه دعوة نوجهها لجموع الشباب الكويتيين وشباب الخليج لزيادة مشاركاتهم في هذه الملتقيات والاستفادة من خبراتهم وتجاربهم ونتمنى ان نساهم لاستمرار مثل هذه الملتقيات لتنتقل في كل عام الى بلد خليجي».

التأثير والتطوير المجتمعي

وقال رئيس اللجنة المنظمة للملتقى والمنسق العام سليمان العقيلي ان رؤية «سواعد» «أن تكون لنا المرجعية والريادة في اطلاق مبادرات تمكين الشباب من التأثير المجتمعي الفعال.. ورسالتنا توفير أدوات تمكين الشباب من التأثير والتطوير المجتمعي الفعال بالوطن عبر تكوين فرق عمل شبابية ومؤسسات تأهيل احترافية واصدار الدراسات والتقارير المعتمدة». واضاف ان «سواعد» مؤسسة شبابية تطوعية تهدف الى تعزيز قيم المواطنة الايجابية وتشجيع المبادرات التطوعية الفعالة وغرس مفهوم المواطنة الايجابية لدى الشباب وتوجيههم لبناء أنفسهم وتنمية وطنهم والعمل على رسم الخطط الاستراتيجية التي تسهم في تطوير الشباب وحل مشاكلهم ونشر وتأصيل ثقافة التطوع، وتقديم مشاريع وخدمات نوعية وتوعوية وتطويرية للشباب تلبي احتياجاتهم وتنمي مهاراتهم وتوحيد جهود المشاريع الشبابية التطوعية عبر ميثاق عمل وطني يحث على روح التكامل والمبادرة وابراز دور الشباب أصحاب المواهب الابداعية وتوظيف طاقاتهم لخدمة المجتمع.

ومضى العقيلي قائلا: ان الهدف كان تجميع 800 متطوع، في الملتقى الأول وصلنا الى ألف ولدينا رؤية للعام 2015 لجمع قاعدة بيانات من أجل انشاء ألف مشروع تطوعي و600 مبادرة تطوعية و3000 شاب وهذا هدف استراتيجي سوف نسعى لتحقيقه.. وهدفنا في هذا الملتقى جمع 1500 شاب متطوع، وصلنا في اليوم الأول الى ألف منهم ولدينا أمل في ان يزيد العدد خلال أيام الملتقى. وان الملتقى سيفتتح معرض الفرص الوظيفية في الخامس من ديسمبر القادم بمشاركة 500 متطوع من الشباب.

وقدم المذيع ضاري البليهيس رثاء للاعلامي الراحل أحمد عبدالعال مشيدا بتفاني الفقيد في عمله من أجل الكويت. ووضعت اللجنة المنظمة صورة كبيرة للفقيد خلف المذيع.
وقبل ختام حفل الافتتاح قامت الشيخة زين الصباح ورئيس اللجنة المنظمة سليمان العقيلي ونائبه هشام الملا ومنسق المعرض مساعد ادريس بتكريم الجهات المشاركة والداعمة لملتقى سواعد 2013.

الراحل أحمد عبدالعال حاضراً في الملتقى

في لمسة وفاء رثى المذيع ضاري البليهيس الاعلامي الراحل احمد عبدالعال مستذكراً مناقب الفقيد.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.