نايف الحجرف يعيد تشكيل لجنة إطلاق أسماء شخصيات على المدارس

أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف فلاح الحجرف قرارا وزاريا، بشأن إعادة تشكيل لجنة وضوابط لإطلاق اسماء بعض الشخصيات على المدارس.

وتضم اللجنة التي ترأسها وكيلة الوزارة مريم الوتيد، كلا من مدير مركز البحوث التربوية لدول الخليج، والامين العام للأمانة العامة للأوقاف والوكيل المساعد للشؤون الإدارية والتطوير الاداري والوكيل المساعد للتعليم العام، ومقرر اللجنة منسق أول مكتب وكيل الوزارة (عذاري شهاب).

وأوكل الحجرف للجنة مهام تسمية المدارس والرياض والمرافق التربوية، وحصر سمات التميز للشخصيات وأماكن الاحداث البارزة المرشحة لإطلاق أسمائها على بعض المدارس ومرافق الوزرة، اضافة الى تطبيق الضوابط بالتسميات الواردة بالقرار الوزاري على الأسماء المقترحة.

كما يرفع تقرير اللجنة الى وزير التربية وزير التعليم العالي للاعتماد، وتصرف لرئيس اللجنة واعضائها مكافآت مالية حسب قرار الخدمة المدنية.

فيما اصدر الوكيل المساعد للتنمية التربوية والانشطة فهد الغيص نشرة عامة لجميع المراحل التعليمية بنين – بنات ورياض الاطفال، بشأن الاستعانة بالاستوديوهات ومراكز التصوير في المناسبات المختلفة داخل المدارس.

ونصت النشرة على السماح للادارات المدرسية بالتعامل مع الاستوديوهات المصرح لها من قبل الوزارة (ادارة الانشطة المدرسية) للعام الدراسي 2013 – 2014، حيث اشترط ان يتم التصوير تحت الاشراف المباشر لادارة المدرسة وتحت رقابتها ومسؤوليتها. كما تتولى الادارات المدرسية الاتفاق والتعامل المباشر مع هذه المؤسسات من خلال عقود رسمية.

كما تحدثت النشرة عن قواعد خاصة بالتصوير في مدارس البنات يجب التقيد بها، وهي ان تتولى التصوير في مدارس البنات مصورات من الاناث مع ضرورة الالتزام بالمظهر العام للمصورات. كما يمنع منعا باتا تصوير العروض الرياضية والمسابقات الحركية والاستعراضية.

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.