17.5 مليون دينار أرباح “برقان” في تسعة أشهر

اعلنت مجموعة بنك برقان تحقيقها ارباحا صافية بلغت نحو 17,5 مليون دينار في الاشهر التسعة الاولى من العام الحالي بربحية 11,4  فلسا للسهم الواحد.
وقالت المجموعة ان ايرادات بنك برقان التشغيلية في الفترة المذكورة بلغت 187,3 مليون دينار كويتي محققا نسبة نمو بحوالي 35 في المئة مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي اذ ارتفعت الارباح التشغيلية قبل خصم المخصصات لتصل 105,4 مليون دينار كويتي بنمو نسبته 21 في المئة مع الفترة المماثلة من العام الماضي.

واضاف البيان ان المجموعة اقتطعت مخصصات قدرها 31,3 مليون دينار كويتي في الربع الثالث من العام الحالي موزعة بين 26 مليون دينار مخصصات عامة واحترازية 5,3 مليون دينار كمخصصات خاصة بهدف التقوية المستمرة لجودة الأصول ونسب التغطية.

وعن الربع الثالث من العام الحالي قال بيان المجموعة انها حققت نموا سنويا للقروض والسلفيات بنسبة 17 في المئة اضافة الى ارتفاع نسبة النمو السنوي في ودائع العملاء بنسبة 20 في المئة مشيرا الى ان عمليات مجموعة بنك برقان الدولية واصلت تحقيق إيرادات قوية حيث ساهمت بواقع 53,6  في المئة من اجمالي ايرادات المجموعة.

ونقل البيان عن رئيس مجلس ادارة مجموعة بنك برقان ماجد العجيل تأكيده ان مجموعة برقان مستمرة في تطبيقها الممتاز للخطة الاستراتيجية مشيرا الى ان اجمالي قيمةالمخصصات في المجموعة ارتفع مع نهاية سبتمبر الماضي الى 238,3 مليون دينار وبلغت نسبة التغطية (اي صافي الضمانات) الى 254 في المئة.

وتشمل البيانات المالية للمجموعة نتائج عمليات المجموعة في بنك برقان بالكويت اضافة إلى حصتها من عمليات المصارف التابعة لها التي تضم البنك الاردني الكويتي وبنك الخليج الجزائر وبنك (برقان – تركيا) ومصرف بغداد وبنك تونس العالمي التي يمتلك بنك برقان الحصص الكبرى فيها.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.