رئيس اتحاد طلبة الكويت: مصر منارة العلم والعلماء وعلاقتنا معها فوق كل الحدود

أكد رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في مصر ناصر العقاب هنا اليوم أن مصر “منارة العلم والعلماء والملجأ الأول لجميع الطلبة العرب بصفه عامة وطلبة الكويت بصفه خاصة”.
وشدد العقاب في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش استقباله بمقر الاتحاد الوطني لطلبة الكويت بمصر اليوم وفدا من الاتحاد العام لطلبة مصر على ضرورة تجسيد روح التواصل الأخوي بين طلبة الكويت ومصر وعمل حلقات تواصل فيما بينهم.

وقال إن هذه الزيارة “جسدت روح الأخوة وروح العمل الطلابي العربي المشترك بين الأشقاء” معربا عن أمله بأن تتواصل مثل هذه الزيارات التي “تولد روح التواصل بين اتحادي طلبة الكويت ومصر”. كما أكد أن اتحاد طلبة الكويت في مصر “سيدعم كل ما فيه مصلحة تخدم جميع الاتحادات الطلابية العربية” مشددا على أن الاتحاد سيمد يد التعاون مع الأشقاء في الاتحادات والنوادي الطلابية العربية.

واعتبر أن “ما قدمته دولة الكويت لمصر نقطه في بحر العرفان لشقيقتها مصر” مشيرا إلى مصر “فتحت أبوابها للطلبة الكويتيين واحتضنتهم كأبنائها وتوفر جميع سبل الراحة والمناخ العلمي المناسب لهم”.

من جهتها أعربت رئيسة لجنة الطالبات باتحاد طلبة الكويت بمصر ايثار السعد عن عميق سعادتها لزيارة وفد الاتحاد العام لطلبة مصر لمبني الاتحاد الوطني لطلبة الكويت بمصر.
وقالت السعد في تصريح مماثل ل(كونا) إن مثل هذه الزيارات تجسد روح التواصل بين الأشقاء وتعمق روح المحبة المتبادلة فيما بينهم.

وبدوره أعرب نائب رئيس الاتحاد العام لطلبة مصر أحمد كرم عن سعادته لزيارة اتحاد طلبة الكويت في مصر معربا عن شكره وتقديره للدور الكبير التي قامت به دولة الكويت تجاه مصر في ظل هذه الظروف الصعبة التي شهدتها مؤخرا.

وأشاد كرم في تصريح ل(كونا) بالدعم الكبير الذي قدمه حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله لمصر مؤكدا أن العلاقات المصرية – الكويتية “قوية ومتينة”.

ومن جانبه أعرب مسؤول العلاقات الدولية باتحاد طلبة مصر أحمد الصباغ في تصريح ل(كونا) عن عميق سعادته بلقاء الأشقاء باتحاد طلبة الكويت كاشفا عن أن الاتحاد المصري بصدد تنظيم مؤتمر يجمع كل الاتحادات الطلابية العربية لعمل حلقات تواصل بين الأشقاء العرب.

وشهد اللقاء قيام رئيس اتحاد طلبة الكويت بمصر ناصر العقاب بتكريم الوفد الزائر وتسليمه دروعا مقدمة من اتحاد طلبة الكويت لهم بمناسبة زيارتهم.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.