أحمد مطيع يسأل عن تسكين وظائف الوكلاء المساعدين بوزارة التربية

تقدم النائب احمد مطيع العازمي بسؤال الى وزير التربية ووزير التعليم العالي، جاء فيه «نظرا لما أثير أخيرا في الأوساط التعليمية حول تسكين وظائف الوكلاء المساعدين بوزارة التربية وبعض الوظائف الاشرافية واعفاء بعض مديري العموم وبعض الوكلاء المساعدين، والتغافل عن وجود مستحقين وكفاءات أمضوا السنوات العديدة في خدمة الوزارة، ولهم من الرؤى الثاقبة في تطوير العملية التعليمية ما يساعد على رسم الصورة المشرقة التي ترنو اليها وزارة التربية، كما يمتاز أداؤهم بالكفاءة والتميز، الى جانب شهاداتهم الأكاديمية وحصولهم على العديد من الدوارات المؤهلة لشغل تلك المناصب الهامة، الا أنه تمت الاستعانة بغيرهم، ممن هم أقل منهم كفاءة أو خبرة، سواء من أبناء وزارة التربية أو من خارجها، دون أدنى تقدير لما بذلوه طيلة حياتهم العملية والعلمية في خدمة العملية التربوية والأخذ بزمامها نحو المعالي، وحث خطاها نحو تحقيق الريادة والتقدم.

الأمر الذي أثار في نفوس العديد جانبا من الغمط لحقوقهم وغض الطرف عن انجازاتهم وتقديم الأدنى مع وجود الأفضل».

لذا ترجى افادتي وتزويدي بما يلي:
1- عدد وأسماء الوكلاء المساعدين بوزارة التربية الحاليين والذين تم تسكينهم في الوظائف أخيرا.

2- عدد وأسماء المديرين ومديري العموم بوزارة التربية الحاليين والذين تم تسكينهم أخيرا مع بيان الأماكن الشاغرة، والأسباب التي أدت لذلك.

3- الآلية والأسس التي يتم على أساسها اختيار الوكلاء المساعدين، وأوجه التفاضل والتميز التي تشترط لذلك، مع بيان كيفية الاختيار التي تمت أخيرا، وهل كان هناك ترشيحات لأسماء معينة تم الاختيار من بينها؟ في الاجابة بالايجاب يرجى تزويدي بالأسماء جميعا.

4- الآلية والأسس التي يتم على أساسها اختيار المديرين ومديري العموم، وأوجه التفاضل والتميز التي تشترط لذلك، مع بيان كيفية الاختيار الحالية لشغل المناصب الشاغرة، وأعداد المتقدمين واسمائهم.

5- السير الذاتية لكل من مديري العموم والوكلاء المساعدين بوزارة التربية، على ان ترفق بالاجابة نسخة من كافة الشهادات الأكاديمية لكل منهم، وتدرجهم الوظيفي وسنوات الخبرة، والدورات التي اجتازوها طيلة حياتهم العملية.

6- هل تم ترشيح وتسكين أي من الوكلاء المساعدين من خارج وزارة التربية؟ ان كانت الاجابة بالايجاب يرجى تزويدي بكافة الأسباب والمبررات والأسانيد القانونية والادارية التي تم على أساسها الاختيار من خارج وزارة التربية.

7- الاسباب التي أدت الى اعفاء عدد من المديرين ومديري العموم ومن الوكلاء المساعدين.

يرجى تزويدي بنسخة إرفاق قرارات الاعفاء، وكافة التظلمات التي تقدموا بها، والاجراءات التي اتخذت حيال ذلك، وهل هناك قضايا تم رفعها من أي منهم على وزارة التربية، وموقف وزارة التربية تجاه هذه القضايا ومدى قانونية الاجراءات المتخذة والقرارات الصادرة؟ يرجى تزويدي بكافة المستندات الخاصة بهذا الشأن.

8- عدد وأسماء من تم اعفاؤهم من أي من الوظائف الاشرافية بوزارة التربية منذ توليهم الحقيبة الوزارية وحتى تاريخ تقديم السؤال. يرجى تزويدي بالأسباب والأسانيد القانونية المتبعة في ذلك، ونسخة من كافة التظلمات والقرارات الصادرة في هذا الشأن.

9- هل هناك تظلمات ناتجة عن تسكين وظائف المديرين أو مديري العموم أو الوكلاء المساعدين نظرا لاحقية من تظلم في شغل ذلك المنصب؟ في حال الاجابة بالايجاب يرجى تزويدي بنسخة من جميع الشكاوى والتظلمات التي تقدم بها أصحاب الشأن من المتقدمين لهذه الوظائف أو ممن يرون في أنفسهم الأحقية عن غيرهم، مع بيان أوجه الاعتراضات الصادرة من قبل الوزارة، وآلية الرد أو التعامل مع كافة التظلمات.

10- يرجى تزويدي بأية تجاوزات أو مخالفات مدعمة بالمستندات والدلائل وبموجب النظم واللوائح في هذا الشأن منذ عام 2011/2010م وحتى عام 2014/2013م، وما الاجراءات التي تم اتخاذها بشأن مرتكبيها؟ مع تزويدي بالمستندات والمراسلات الخاصة في هذا الخصوص.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.