السعودية تفوز بمقعد المجلس الدولي للهلال والصليب الأحمر

فازت السعودية، ممثلة بهيئة الهلال الأحمر للمرة الأولى في تاريخها، بمقعد في مجلس إدارة الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، عن منطقة آسيا والمحيط الهادئ لمدة 4 سنوات، وذلك في الانتخابات التي جرت الخميس في مدينة سدني الأسترالية.

وجاء انتخاب الهلال الأحمر السعودي لأول مرة في تاريخ الاتحاد بغالبية أعضاء الهيئة العامة للمؤتمر، البالغ عددهم 185 مندوبا، يمثلون أكثر من 189 دولة في العالم.

وقال مدير عام إدارة الشؤون الدولية في هيئة الهلال الأحمر السعودي رئيس وفد الهيئة في المؤتمر، الأمير عبدالله بن فيصل: إن ثقة جمعيات الاتحاد الدولي بالمملكة جاءت نتيجة للمساهمات الكبيرة التي قدمتها الهيئة باسم السعودية التي تعد من أكبر الدول المانحة في العالم على النطاق الإقليمي والدولي، إلى جانب المساعدات الإنسانية الهائلة التي دأبت على تقديمها للمحتاجين وللشعوب المتضررة من الكوارث في مناطق مختلفة من العالم.

وكان المؤتمر قد أعاد انتخاب تداتيرو كونوي من اليابان لمنصب رئيس الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر لمدة أربع سنوات، بعد فوزه على منافسة الفنزويلي ماريو فيلا رويل، كما انتُخب 4 نواب للرئيس.

ويعتبر الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، أكبر منظمة إنسانية في العالم، يعمل على توفير العون والمساعدة للمتضررين حول العالم من دون تمييز.

في إطار منفصل، قُتل رجل أمن سعودي و4 أثيوبيين، وأصيب أربعة آخرون، بينهم رجل أمن بانقلاب سيارة للشرطة خلال ترحيل الأثيوبيين من مخالفي نظام الإقامة والعمل إلى مركز الإيواء غرب مكة المكرمة.

في سياق متصل، نفى سفير السودان في السعودية عبدالحافظ إبراهيم صحة ما تم تداوله بشأن أرقام عدد العمالة السودانية التي تم ترحيلها من المملكة، والذي أشيع أنه بلغ 200 ألف سوداني، مؤكدا أن هذا الرقم لا أساس له من الصحة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.