الأشغال: رفع حالة الطوارئ إلى القصوى تأهباً لموسم الأمطار

أكد مصدر مسؤول بوزارة الأشغال أن الوزارة في حالة تأهب لموسم الأمطار وفي حالة طواري قصوى في جميع المحافظات، مضيفا أن فرق الطوارئ التابعة للوزارة منتشرة في جميع المحافظات من خلال الآليات والمعدات ومكائن الضخ والشفط والتناكر والمضخات.

وأشار إلى أنه تتم متابعة أي تجمعات للمياه في كل الطرقات والأماكن ذات المشاكل التي تحدث عادة خلال موسم سقوط الأمطار، موضحا أن الوزارة لا تألو جهدا في متابعة كل مشكلة ناتجة عن الأمطار.

وقال إن المشاكل التي تقع الآن بسبب الأمطار ليست بنفس المشاكل التي تحدث قبل سنوات، حيث إنها أقل.

وأضاف: اننا نهيب بالجهات ذات العلاقة بمشاريع الأشغال الى أن تتعاون معنا خلال موسم الأمطار وخاصة في المرحلة القادمة وحتى في حال سقوط الأمطار بغزارة.

وفي الإطار ذاته، ورغم هطول الأمطار التي شهدتها البلاد منذ يومين، إلا ان هذه الأمطار لم تسفر عن وقوع أي مشكلة كما كان يحدث سابقا من طفح في بعض الشوارع أو تسكير لبعض شبكات الأمطار وشبكات تصريف المياه وخطوط الأنابيب الواصلة بها على الرغم من انتشار فرق الطوارئ في جميع المحافظات.

وأكد مدير إدارة خطة الأحمدي للطرق والشبكات بوزارة الأشغال م.عايد العازمي «اننا ملتزمون بعقود سنوية لمواجهة موسم الأمطار وذلك حسب الجدول المتبع لمثل هذه الحالات».

وأضاف ان جميع فرق الطوارئ جالت المناطق التابعة لها ولم تشاهد أو ترصد أي تجمع لمياه الأمطار أو إغلاق لبعض المناهيل والشبكات اطلاقا.

وأشار الى ان من ابرز المشاكل التي تواجهنا سراديب المنازل الخاصة لأنها غير مصممة بالطريقة الصحيحة، الأمر الذي يجعل مياه الأمطار تدخل اليها وتسبب مشاكل، مؤكدا ان مثل هذه المشاكل تحدث بشكل كبير.

وقال اننا في حالة تأهب قصوى في حال حدوث أمطار، وكذلك مقاولو عقود الصيانة، مشيرا الى ان الفرق جاهزة تماما بدءا من العمال حتى الآليات الخاصة لمواجهة الأمطار.

وأوضح ان استعداداتنا تبدأ من شهر اكتوبر حتى نهاية شهر مايو بالنسبة للأمطار.

من جانبه، قال مدير إدارة محافظة حولي للطرق والشبكات م.حبيب العلي ان فرق الطوارئ تتعامل مع موسم الأمطار حسب الأعمال الطارئة وحسب حجم المشكلة وذلك من خلال فرق الطوارئ والآليات والمعدات الخاصة بشفط وسحب المياه المتجمعة وكذلك معدات الضخ.

وأضاف ان من الأعمال التي تقوم بها إزالة الأتربة والرمال التي تراكمت على غرف التصريف وتنظيف المناهيل والخطوط في الأماكن الحرجة التي يوجد بها طفح للمياه.

من جهته، قال أحد المسؤولين في إدارة العمليات «150» ان الوزارة تقوم بالتنسيق مع إدارة الطيران المدني حول حالة الجو، وذلك حتى يتسنى للوزارة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة الأمطار التي تسقط.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.