“الدعيج ” للرياض للمشاركة بمؤتمر وكالات الانباء في العالم

توجه رئيس مجلس الادارة والمدير العام لوكالة الانباء الكويتية “كونا” الشيخ مبارك الدعيج الابراهيم الصباح والوفد المرافق له الى الرياض اليوم للمشاركة في المؤتمر الدولي الرابع لوكالات الانباء في العالم وحضور الاجتماع ال 41 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الانباء العربية (فانا) اللذين تنظمهما وكالة الانباء السعودية (واس) في الفترة بين 17 و21 نوفمبر الجاري.


وأكد الشيخ مبارك الدعيج في تصريح صحافي قبيل مغادرته البلاد أهمية المشاركة في المؤتمر الدولي الرابع لوكالات الانباء في العالم الذي يقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز تحت عنوان (اعادة تشكيل وكالة أنباء في القرن ال 21) بحضور نخبة كبيرة من مسؤولي وممثلي وكالات الانباء والمؤسسات الصحافية والتلفزيونية العالمية في أكبر تجمع اعلامي دولي تشهده المنطقة العربية.
وقال ان المؤتمر يعتبر بداية لمرحلة جديدة من التعاون العربي الدولي في مجال الاعلام مشيرا الى أنه يساهم في تحسين عمل وكالات الانباء وتعزيز دورها في نقل الحقائق والمعلومات والاخبار بشكل موضوعي والاستفادة من التطور الكبير في مجال أدوات الاعلام الحديثة وأساليبها اضافة الى رفع مستوى الكفاءات الصحافية وحماية الصحافيين من المخاطر المحتملة اثناء ممارسة العمل.

وأضاف ان انعقاد هذا المؤتمر الدولي المهم في هذه المرحلة التي تشهد تطورا اعلاميا ملموسا في المنطقة يؤكد الدور الحيوي والفعال الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في خدمة الامتين العربية والاسلامية في مختلف المجالات.

وأشاد الشيخ مبارك الدعيج برئيس وكالة الانباء السعودية (واس) عبدالله بن فهد الحسين وبالجهود الكبيرة التي قام بها لاستضافة المؤتمر وحرصه الدائم على تطوير الاعلام العربي والارتقاء بمستوى الخطاب الاعلامي العربي حتى يمكنه منافسة الاعلام العالمي.
وأبدى ثقته بأن رئاسة الحسين للمؤتمر الدولي لوكالات الانباء خلال السنوات الثلاث المقبلة ستساهم في تطوير الاعلام العربي والاستفادة من الخبرات والتجارب الاعلامية الناجحة في العالم واستثمار التقنية الحديثة في مجالي الاعلام والمعلومات مؤكدا دعم وكالة الانباء الكويتية (كونا) وحرصها على التعاون المتواصل مع الجهود المبذولة في هذا المجال.

وأشار الشيخ مبارك الدعيج الى ان المؤتمر ال 41 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية تستضيفه وكالة الانباء السعودية (واس) في الوقت نفسه مؤكدا ان تزامن المؤتمرين يعتبر فرصة طيبة لتعزيز الاستفادة من الخبرات الاعلامية العالمية الموجودة في الرياض وتبادل الرؤى والافكار والاقتراحات بشأن التعاون الاعلامي في العالم.

وأشاد بالدور الذي قام به رئيس اتحاد وكالات الانباء العربية (فانا) والمدير العام لوكالة الانباء القطرية (قنا) أحمد سعد البوعينين خلال رئاسته للاتحاد في العامين الماضيين حققت (فانا) خلالهما العديد من الانجازات المهمة التي ساهمت في تحسين العمل بوكالات الانباء العربية وزيادة التعاون فيما بينها.

وقال الشيخ مبارك الدعيج ان وكالة (كونا) ستتقدم بطلب لاستضافة المؤتمر ال 42 لاتحاد وكالات الانباء العربية الذي سيعقد عام 2015 ايمانا منها بأهمية الاتحاد ودوره في تطوير الاعلام وتعزيز التعاون بين المؤسسات العربية.

ومن المقرر ان يطرح المؤتمر الدولي الرابع لوكالات الانباء في العالم خمسة محاور رئيسية هي منتجات وخدمات في الاسواق ووسائل الاعلام الاجتماعية والمنابر الاخبارية الرقمية ووجهات نظر مذيعي الاخبار باللغة العربية حول وكالات الانباء واستغلال الفرص الجديدة وكيف تستطيع وكالات الانباء دعم الاحتياجات المستقبلية للصحف.

ويناقش الاجتماع ال 41 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الانباء العربية سبل تعزيز التعاون بين المؤسسات الإعلامية العربية وتبادل المعلومات والافكار والخبرات اضافة إلى انتخاب رئيس الاتحاد ونائبين للرئيس واعضاء هيئة الأمانة العامة للاتحاد.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.