ملخص وعناوين الصحف اليومية

أهم ما تناولته الصحف اليومية … «الارصاد الجوية»: طقس غير مستقر في الايام المقبلة… الوزير الابراهيم يجتمع مع مسوؤلي «الاشغال» و«الكهرباء» لبحث الاستعدادات لهطول الامطار… وزارة الاعلام: مشروع قانون الاعلام الموحد مجمد بتوجيهات من رئيس الوزراء وعار عن الصحة إحالته إلى مجلس الأمة… متسابقو الكويت يحققون المراكز الثلاثة الأولى في بطولة البحرين للدراجات النارية

الوطن
«الارصاد الجوية»: طقس غير مستقر في الايام المقبلة

الوزير الابراهيم يجتمع مع مسوؤلي «الاشغال» و«الكهرباء» لبحث الاستعدادات لهطول الامطار

الجارالله: كبار المسؤولين بالمؤتمر العربي الافريقي يقرون ما ورد في اعلان الكويت

وزارة الاعلام تنفي ما تردد بشأن تقديم مشروع قانون الإعلام الموحد المجمد لمجلس الأمة

الراي
وزارة الاعلام: مشروع قانون الاعلام الموحد مجمد بتوجيهات من رئيس الوزراء وعار عن الصحة إحالته إلى مجلس الأمة

مجلس سيدات الأعمال العربيات يؤكد نجاح تجربة الكويت في ريادة المرأة للأعمال والمقاولات

“الأرصاد الجوية”: طقس غير مستقر وأمطار رعدية تبدأ غداً وتشتد الاثنين

متسابقو الكويت يحققون المراكز الثلاثة الأولى في بطولة البحرين للدراجات النارية

الجريدة
الهويدي: “الاعلام” لم تقدم مشروع قانون الاعلام الموحد لمجلس الأمة

الداخلية: اغلاق طرق سير المواكب لوفود القمة العربية الإفريقية

الحويلة لرفع كمية مواد البناء للمشمولين في الرعاية السكنية 50%

الكويت تسخر طاقاتها لانجاح مؤتمر القمة العربية الافريقية

من الوطن نقرأ
فرصة لهطول امطار رعدية
«الارصاد الجوية»: طقس غير مستقر في الايام المقبلة

توقع مدير ادارة الارصاد الجوية بالادارة العامة للطيران المدني محمد كرم ان تشهد البلاد طقسا غير مستقر ابتداء من غد الاحد وخلال الايام المقبلة مع فرصة لهطول امطار رعدية.

وقال كرم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم انه من المتوقع ان تبدأ السحب بالتكاثر والتزايد يوم غد وتبدأ معها فرص سقوط أمطار متفرقة خفيفة في وقت لاحق من النهار تتركز معظمها على المناطق الجنوبية مشيرا الى ان تشكيلات من السحب الركامية ستتطور خلال ساعات ليل يوم الأحد وفجر يوم الاثنين وتبدأ معها زيادة فرص الأمطار التي قد تكون رعدية أحيانا.

وافاد بأن حالة عدم الاستقرار ستزيد يوم الاثنين المقبل مع تقدم امتداد منخفض السودان الموسمي نحو دولة الكويت أكثر وتعمقه بصورة واضحة وقوية في طبقات الجو ويساعد على ذلك وجود كتلة هوائية باردة في طبقات الجو العليا والتقاء امتداد هذا المنخفض الذي يعتبر دافئا نسبيا ومحملا بكميات كافية من الرطوبة الأمر الذي سيؤدي إلى تطور أكثر للسحب الرعدية ويكون معها الطقس غائما وممطرا ومصحوبا بأمطار رعدية قد تكون شديدة على بعض المناطق وذلك ابتداء من صباح يوم الاثنين.

واضاف انه من المتوقع أن تستمر حالة عدم الاستقرار هذه مع فرص هطول الأمطار المصحوبة بأمطار رعدية على فترات يومي الاثنين والثلاثاء حتى صباح يوم الأربعاء المقبل حيث يبدأ بعدها التحسن التدريجي بالطقس.

وقال كرم ان إدارة الأرصاد الجوية تود أن تبلغ المواطنين والمقيمين بان مثل هذه الحالات من الطقس غير المستقر تحتاج إلى متابعة دقيقة اولا بأول واتباع أسلوب خاص يعرف ب(بالتنبؤ الآني) حيث ان حركة مثل هذه المنخفضات قد تتغير فجأة من حيث القوة أو الضعف وهذا ما ستقوم به الادارة.

واضاف ان الادارة ستعمل ابتداء من غد على متابعة هذا النظام الجوي وستقوم بالتواصل المستمر مع أجهزة الإعلام المرئي والمسموع لتحديث نشراتها الجوية وإصدار التحذيرات الجوية في وقت اللزوم داعيا الراغبين في معرفة آخر تطورات الطقس الى زيارة موقع الأرصاد الجوية الالكتروني.

ومن الراي نقرأ
وزارة الاعلام: مشروع قانون الاعلام الموحد مجمد بتوجيهات من رئيس الوزراء وعار عن الصحة إحالته إلى مجلس الأمة

أفادت وكيلة وزارة الاعلام المساعدة لشؤون الصحافة والمطبوعات منيرة الهويدي ان “الوزارة لم تقدم مشروع قانون الاعلام الموحد بعد أن تم تجميده بناء على توجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك في ابريل الماضي”.

واوضحت الهويدي في تصريح صحافي اليوم ان “ما يتردد بشأن تقديم مشروع القانون لمجلس الأمة وادراجه على جدول أعمال اللجنة التعليمية للمناقشة عار من الصحة تماما”.

وبينت ان “هذا الامر أكده وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ سلمان الحمود في أكثر من تصريح له بطي صفحة قانون الاعلام الموحد نهائيا والغائه”.

وذكرت ان الوزارة “تلقت دعوة من اللجنة التعليمية بمجلس الأمة لمناقشة المرسوم رقم (219) لسنة 2008 والمرسومين رقمي (501 و502) لسنة 2010 الصادرة باحالة مشروعات تعديل بعض أحكام قانوني المطبوعات والنشر والاعلام المرئي والمسموع وهي مراسيم سبق تقديمها منذ ما يزيد على ثلاث سنوات وليس لها اي علاقة بقانون الاعلام الموحد”.

ومن الجريدة نقرأ
الداخلية: اغلاق طرق سير المواكب لوفود القمة العربية الإفريقية

أكد مدير إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي مدير إدارة الإعلام الأمني بالإنابة آمر وحدة العلاقات العامة والإعلام باللجنة الأمنية المنبثقة عن اللجنـة التحضيرية العليا للقمة العربية الإفريقية الثالثة العقيد عادل الحشاش بدء العد التنازلي لإنطلاق مؤتمر القمة العربية الإفريقية الثالثة تزامناً مع إكتمال ملامح الخطة الأمنية التي تم وضعها إستعداداً لتأمين فعاليات القمة، حيث تم تسخير كافة الإمكانات البشرية والمادية المدعمة بأحدث النظم والوسائل والأجهزة الأمنية ذات التقنيات العالية لإحكام الرقابة والمتابعة، بالتعاون والتنسيق مع كافة أجهزة الدولة المعنية.

وأوضح الحشاش بأنه في إطار الإجراءات الأمنية سيتم بدءاً من الساعة الحادية عشرة والنصف من مساء اليوم السبت الموافق 16 نوفمبر حيث سيتم إغلاق طريق خط سير المواكب لوفود الدول المشاركة في المؤتمر وذلك لإجراءات المسح الأمني، مشيرا إلى أن الإدارة العامة للمرور ستقوم بإغلاق طريق صبحان القادم من السابع باتجاه الملك فيصل وطريق الرياض القادم من المدينة “مقابل منطقة اليرموك” داعياً مستخدمي الطريق في الاتجاهين لإستخدام طريق الدائري الخامس، وكذلك على القادم من المطار النزول على طريق الغزالي .. وللوصول إلى المطار استخدام الدائري الخامس والدائري السادس وطريق الغزالي.

وأضاف أن مواعيد الإستقبال الرسمي لضيوف الدولة خلال اليوم الأول الأحد الموافق 17 نوفمبر خلال الفترة المسائية ستكون من الساعة الخامسة والنصف مساءاً وحتى الساعة السابعة مساءاً وفي
اليوم الثاني الأثنين الموافق 18 نوفمبر سيبدأ الإستقبال على فترتين صباحية من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً ، وفترة مسائية تبدأ من الساعة الخامسة والنصف مساءاً وحتى الساعة السابعة من مساء نفس اليوم.

وأشار إلى أن تلك الإجراءات تأتي تنفيذاً لتوجيهات معالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الصباح والتي تم تحديدها وفقاً للإجراءات والخطط التي وضعت مسبقاً لتوفير كافة الاحتياجات ووسائل الدعم اللازمة.

داعياً المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع رجال الأمن لإنجاح هذه القمة التي تكتسب أهمية قصوى وتشكل فرصة لإبراز الوجه الحضاري المشرق لدولة الكويت.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.