الحمود يؤكد أهمية دور الإعلام في تغطية فعاليات القمة العربية الافريقية ونتائجها

اكد وزير الاعلام ووزير الدولية لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح اهمية الدور الذي يؤديه الاعلام الكويتي في تغطية فعاليات القمة العربية الافريقية الثالثة والمكاسب التي ستحققها المنطقتان العربية والافريقية من نتائجها.
وشدد الشيخ سلمان لدى تفقده المركز الاعلامي الخاص لـ “كونا” المقام في فندق (كورت يارد- ماريوت الكويت) لتغطية فعاليات القمة على اهمية الدور المنوط بالاعلام الكويتي في ابراز دور الكويت “الصغيرة حجما الكبيرة دورا ومكانة” في تنظيم المحافل الاقليمية والعالمية التي تجمع دول العالم المختلفة وتناقش فيها قضايا حيوية.
وقال ان الكويت استطاعت خلال العامين الماضيين جمع الدول الاسيوية في محفل عالمي متميز مضيفا انها ستجمع في القمة العربية الافريقية الحالية دول المنطقتين المهمتين في العالم لمناقشة موضوع التنمية والاستثمار.
واشار الى الدبلوماسية الناجحة التي تنتهجها الكويت وهي دبلوماسية القوة الناعمة التي اثبت تميزها عندما وقفت دول العالم مع الحق الكويتي في تجربة غير مسبوقة حين تداعت دول العالم للدفاع عن الحق الكويتي والوقوف بجانبها عام 1990 بعدما تعرضت للغزو العراقي .
وشدد على اهمية التركيز على التنمية البشرية باعتبار ان الانسان هو الركيزة التي تبنى عليها الكويت وتعتمد عليها في تطورها وبناء مستقبلها مؤكدا حرص الكويت على تقديم كل الامكانات الكفيلة بتعزيز دور كوادرها الوطنية في عملية البناء والتنمية.
واشاد بالدور الذي تؤديه وكالة الانباء الكويتية (كونا) في تغطية جميع فعاليات القمة معتبرا اياها البوابة الخارجية للاعلام الكويتي معربا عن شكره وتقديره لجميع العاملين فيها وفي مقدمتهم رئيس مجلس الادارة المدير العام الشيخ مبارك دعيج الابراهيم الصباح.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.