المثنى للاستثمار: القيمة الرأسمالية للبورصة تنخفض 1,5%

قال تقرير اقتصادي متخصص ان المؤشر السعري لسوق الكويت للاوراق المالية انهى الاسبوع الماضي بتراجع 33.77 نقطة بينما تراجع مؤشر “كويت 15” بـ 72ر19 نقطة بسبب تراجع اسعار معظم الاسهم القيادية مشيرا الى ان القيمة الراسمالية للسوق تراجعت الاسبوع الماضي 1,5 في المئة.

وقال تقرير شركة المثنى للاستثمار الاسبوعي الصادر اليوم ان “البورصة” شهدت الاسبوع الماضي حركة تداول منخفضة مقارنة بالأسبوع السابق حيث تم تداول 1,22 مليار سهم بنسبة انخفاض قدرها 7,1 في المئة مقارنة بتداولات الأسبوع الماضي.

واضاف التقرير ان انخفاض في حركة تداول العديد من قطاعات السوق شوهد خلال الاسبوع الماضي حيث شهد قطاع الخدمات المالية وهوالقطاع الأكثر تداولا في السوق تراجعا ملحوظا في حركة تداولاته بنسبة 13,1 في المئة بينما شهد قطاع العقار ارتفاعا في حركة تداولاته بنسبة 18.2 في المئة.

واشار التقرير الى تراجع في القيمة الرأسمالية الإجمالية للسوق للاسبوع الماضي بنسبة بلغت 1,5 في المئة لتستقر عند 31,56 مليار دينار في نهاية الأسبوع مبينا ان أداء السوق سلبيا بشكل عام حيث تراجعت أسعار أسهم 84 شركة بينما ارتفعت أسعار أسهم 48 شركة.

واوضح ان من بين 57 شركة تعمل في قطاع الشركات الاسلامية شهدت اسهم ارتفعت أسعار أسهم 16 شركة بينما تراجعت أسهم 21 شركة خلال الأسبوع في حين استقرت القيمة الراسمالية السوقية للشركات الاسلامية عند 97ر7 مليار دينار كويتي في نهاية الاسبوع الماضي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.